عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة أمس، بغياب خمسة أعضاء، هم: الرئيس هاشم حيدر، موسى مكي، جهاد الشحف، محمود الربعة ومازن قبيسي، وقررت فيها اعتماد المدرب الألماني ثيو بوكير مديراً فنياً للمنتخب، إضافة إلى ضم مجموعة من اللاعبين الجدد، هم: زياد الصمد، ربيع الكاخي، عباس عطوي (النجمة) محمد غدار وعباس كنعان، من دون الاستغناء عن أحد من اللاعبين الحاليين بانتظار قرار بوكير.
ويبدو أن «طاقة القدر» قد فتحت في وجه المنتخب؛ إذ سيخضع اللاعبون لمعسكر خارجي في كوريا الجنوبية من 25 آب ولغاية 2 أيلول، موعد اللقاء مع الكوريين في افتتاح تصفيات الدور الثالث المؤهل إلى مونديال 2014. وسيكون هناك معسكر داخلي للاعبي المنتخب من 4 إلى 6 أيلول قبل لقاء الإمارات. وستُخصص مكافأة مالية للاعبي المنتخب الوطني وجهازه الفني والإداري بقيمة ألف دولار في حال الفوز، و500 دولار في حال التعادل في كل مباراة خلال التصفيات كحافز معنوي للاعبين، إضافة إلى زيادة البدل المادي الشهري إلى 500 دولار (300 دولار سابقاً).
وفي أبرز المقررات الأخرى: توجيه الشكر إلى نادي العهد على موقفه الوطني بالتجاوب مع رغبة الاتحاد في الإفادة من جهود مديره الفني ثيو بوكير مع المنتخب، والموافقة على منح حقوق النقل التلفزيوني لمباريات منتخب لبنان في التصفيات لشركة وورلد سبورت غروب مقابل مبلغ 600 ألف دولار، والتفويض إلى رئيس الاتحاد هاشم حيدر إنجاز المفاوضات الجارية مع بعض القنوات التلفزيونية اللبنانية لبت حصولها على حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري العام للدرجة الأولى وكأس لبنان ابتداءً من بداية الموسم الجديد 2011 ـــ 2012.