واصل المنتخب السعودي تألّقه في نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاماً) المقامة في كولومبيا حتى 20 آب الحالي بسحقه نظيره الغواتيمالي 6-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ليحجز بطاقته إلى دور الـ 16. وهو الفوز الثاني على التوالي للسعودية بعد الأول على كرواتيا 2-0 في الجولة الأولى، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نيجيريا المتصدرة التي حجزت بدورها بطاقتها إلى الدور عينه بفوزها الكبير على كرواتيا 5-2، فيما تحتل كرواتيا وغواتيمالا المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون نقاط.
في المباراة الأولى، سجل يحيى دغريري (17) وياسر الفهمي (27) ومحمد الفتيل (85) وياسر الشهراني (66) وابراهيم الابراهيم (83) وسالم الدوسري (89) الاهداف.
وفي المباراة الثانية، تقدمت نيجيريا بهدفين لاولارينواجو كايودي (25) وتيرنا سوسوان (31)، وقلص إيفان لندريتش الفارق (42).
وأعاد أحمد موسى الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لنيجيريا في الدقيقة الـ62، بيد أن أندري كراماريتش أعاد الأمل إلى كرواتيا بتسجيله الهدف الثاني بعد 4 دقائق قبل أن يرد عليه اوتشي نووفور بثنائية في الدقيقتين 69 و73.
وفي المجموعة الثالثة، عبرت إسبانيا الساعية إلى لقبها العالمي الثاني بعد الأول عام 1999، إلى دور الـ 16 بتغلبها على الإكوادور 2-0، سجلهما سيرجيو كاناليس (67) والفارو فازكيز (85).
وهو الفوز الثاني لإسبانيا بعد الأول على كوستاريكا 4-1، فانفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام كوستاريكا التي استعادت توازنها وحققت فوزها الأول بتغلبها على أوستراليا 3-2، منعشة آمالها في حجز البطاقة الثانية عن المجموعة حيث تبتعد بفارق نقطتين عن كل من أوستراليا الثالثة والإكوادور الرابعة.
وسجل جويل كامبل (22 و27) وجون رويز (72) لكوستاريكا، وتوماس اوار (26) وفرانشيسكو كالفو (64 خطأ في مرمى منتخب بلاده) لاوستراليا.
وتقام فجر اليوم أربع مباريات، حيث تلتقي المكسيك مع إنكلترا (01.00 بتوقيت بيروت) والأرجنتين مع كوريا الشمالية (01.00)، ضمن المجموعة السادسة، ومصر مع النمسا (04.00) والبرازيل مع بنما (04.00) ضمن المجموعة الخامسة.



القروني يوجّه الشكر إلى لاعبيه

أشاد خالد القروني مدرب منتخب السعودية للشباب بلاعبيه، ووجه إليهم الشكر بعد الفوز الكبير على غواتيمالا.
وقال القروني في مؤتمر صحافي عقب اللقاء: «أقدم الشكر الجزيل للاعبين على كل ما قدموه في المباراتين. كانت بداية المباراة بطيئة منا، حيث ضغط منتخب غواتيمالا منذ بداية المباراة، نظراً إلى أنه لا يملك شيئاً ليخسره».
وأضاف «لكن بعد أول عشر دقائق بدأنا بدخول أجواء المباراة، وصنعنا هدفين جعلا الأمور أسهل بالنسبة إلينا. في الشوط الثاني والحمد الله استطاع اللاعبون تسجيل المزيد من الأهداف، وأهدر اللاعبون العديد من الفرص».