خطا منتخب مصر خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني في كأس العالم للشباب لكرة القدم المقامة في كولومبيا حتى 20 آب الحالي، إثر تغلبه على بنما 1-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.ونجح «الفراعنة» في تحقيق فوزهم الأول في البطولة بعد تعادلهم مع البرازيل حاملة اللقب 4 مرات في الجولة الأولى.
وتدين مصر بفوزها الى أحمد حجازي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد برأسية إثر ركلة حرة في الدقيقة 67.
وقال مدرب مصر ضياء السيد بعد اللقاء: «أنا سعيد بما قمنا به، وخصوصاً في الشوط الثاني. في الشوط الأول كنت مستاءً من اللاعبين لأنهم سيطروا على الكرة، إلا أنهم أهدروا العديد من الفرص. كنت أريدهم أن يلعبوا كما فعلوا أمام البرازيل، ولم أكن أريدهم أن يتراجعوا».
ورفعت مصر رصيدها الى أربع نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف خلف البرازيل، التي هزمت النمسا 3-0، فيما تلقّت بنما خسارتها الأولى وتجمد رصيدها عند نقطة واحدة مثل النمسا. وسجل هنريكي (37) وفيليبي كوتينيو (52 من ركلة جزاء) وويليان (63) أهداف البرازيل.
وفي المجموعة السادسة، انتهت مباراة القمة بين الأرجنتين وانكلترا بالتعادل السلبي، فرفعت الأرجنتين، حاملة اللقب 6 مرات، رصيدها الى أربع نقاط في الصدارة، فيما حصلت انكلترا على نقطتها الثانية في المركز الثالث.
ورغم الفرص العديدة التي صنعها كلا المنتخبين، إلا أن النتيجة بقيت سلبية، حيث فشل اللاعبون في تسجيل أي هدف، ليتقاسم المنتخبان نقطتي اللقاء.
وعوضت المكسيك خسارتها الأولى امام الأرجنتين، وهزمت كوريا الشمالية بطلة آسيا 3-0، في المجموعة عينها، لتتبوأ المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما تقبع كوريا في المركز الأخير بنقطة. وسجل ري يونغ تشول (45 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وتوفيق غوارتش (54) ودييغو دي بوين (90) الأهداف.
وتقام فجر اليوم أربع مباريات، حيث تلتقي فرنسا مع كوريا الجنوبية (01.00 بتوقيت بيروت)، وكولومبيا مع مالي (04.00) ضمن المجموعة الأولى، والأوروغواي مع نيوزيلندا (01.00)، والبرتغال مع الكاميرون (04.00) ضمن المجموعة الثانية.