خسر منتخب لبنان لكرة القدم أمام مضيفه البنغلادشي 0 - 2 في إياب الدور الثاني المؤهل الى تصفيات كأس العالم 2014. ورغم الخسارة، فقد تأهل اللبنانيون مستفيدين من الفوز الرباعي في بيروت ليصعدوا الى الدور الثالث الذي سيقام بنظم المجموعات وينطلق في 2 أيلول المقبل. وكان إهدار الفرص من جانب الطرفين عنوان مباراة أمس. ففي الجانب اللبناني كان بإمكان محمود العلي أن يخرج بعدد كبير من الأهداف لو نجح في ترجمة الفرص التي سنحت له ومعظمها من العيار الثقيل، والتي برع الحارس البنغلادشي مأمون خان في التصدي لها. ولعب الفريقان أمام جمهور كبير بلغ عدده 10 آلاف متفرج نجحوا في رفع معنويات لاعبيهم الذين ظهروا بصورة مغايرة عن تلك التي ظهروا عليها في لبنان، إذ هددوا مرمى الحارس إيلي فريجي مراراً، لكن الأخير نجح في التصدي لعدد من الكرات أبرزها أربع فرص خطيرة.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، ذكّر المدير الفني لمنتخب لبنان إميل رستم الحضور بأنه توقّع مباراة صعبة «باعتبار أن المنتخب البنغالي جيد وحيوي ولم أجامل أحداً حين وصفته بذلك». وقال رستم: «لم يحالفنا الحظ اليوم، أهدرنا فرصاً ثمينة مباشرة فاقت خمساً. لم يتحسّن أداء منتخب بنغلادش عمّا كان عليه في بيروت، لكن نحن الذين لم نقدّم المرجو. ومن يخفق مرات في التسجيل، لا بدّ أن تهتز شباكه، وهذا ما حصل». وأشار رستم إلى أن الطقس ربما أثّر قليلاً، لكنه ليس العائق المباشر، «وفي كرة القدم لا نتوقع بل علينا أن نسعى... وطبعاً ستختلف المعطيات في المرحلة المقبلة».
مثّل لبنان: إيلي فريجي، علي السعدي، رامز ديوب، وليد إسماعيل، حمزة عبود، حمزة سلامة، خضر سلامة، حسن معتوق (عماد الميري)، زكريا شرارة (محمد حمود)، أكرم مغربي (زهير عبد الله)، ومحمود العلي.
وتصل بعثة منتخب لبنان إلى بيروت عند الساعة 19.55 على رحلة الخطوط الجوية القطرية.
وفي باقي نتائج المباريات:
تأهلت عمان بفوزها على ميانمار 2 - 0 (الذهاب 2 - 0)، الأردن × النيبال 1 - 1 (9 - 0)، الصين × لاوس 6 - 1 (7 - 2)، سوريا × طاجيكستان 4 - 0 (2 - 1)، الكويت × الفيليبين 2 - 1 (3 - 0)، السعودية × هونغ كونغ 5 - 0 (3 - 0)، اندونيسا × تركمنستان 4 - 3 (1 - 1)، اوزبكستان × قيرغستان 3 - 0 (4 - 0)، قطر × فيتنام 1 - 2 (3 - 0)، سنغافورة × ماليزيا 1 - 1 (5 - 3)، الهند × الإمارات 2- 2 (0 - 3)، فلسطين × تايلاند 2 - 2 (0 - 1)، جزر المالديف × إيران 0 - 1 (0 - 4)، اليمن × العراق 0 - 0 (0 - 2).
(الأخبار)