حجز الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانياً مقعده في نهائي دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب للرجال والسيدات البالغة جوائزها 1.753 مليون دولار، بعد ثأره من الكرواتي مارين سيليتش الثالث والتغلب عليه 3-6 و6-1 و6-4. وكان سيليتش قد تغلب على نيشيكوري في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي 6-3 و6-3 و6-3 محرزاً اول لقب كبير في مسيرته. والفوز هو السادس لنيشيكوري على سيليتش في تسع مواجهات بينهما.
ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الأميركي جون ايسنر الثامن الفائز على مواطنه ستيف جونسون بصعوبة 6-3 و3-6 و7-6.
ولدى السيدات، خرجت الروسية ايكاترينا ماكاروفا المصنفة أولى والأوسترالية سامانتا ستوسور الثانية من نصف النهائي لينحصر اللقب بين الروسية الأخرى اناستازيا بافليوشنكوفا والأميركية سلون ستيفنز.
كما تأهلت بافليوشنكوفا على حساب ماكاروفا بعد انسحاب الاخيرة لإصابتها في قدمها اليمنى قبل انطلاق المجموعة الثالثة، إذ فازت الاخيرة بالمجموعة الأولى 6-4 وخسرت الثانية 3-6. أما ستيفنز فتغلبت على ستوسور 7-6 و6-0.

دورة ستانفورد

بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة رابعة نهائي دورة ستانفورد الاميركية لكرة المضرب البالغة جوائزها 731 الف دولار بفوزها على الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-2 و7-5 في دور نصف النهائي. وتلتقي بليسكوفا في النهائي مع الألمانية انجليك كيربر الخامسة التي تغلبت على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الثامنة 6-3 و6-1.