«تشيتشاريتو» قد لا يلحق بانطلاقة الموسم


من المحتمل أن لا يلحق المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» بانطلاقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مع فريقه مانشستر يونايتد، إذ أكد مدربه الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون أنه سيغيب لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.
وتعرّض هيرنانديز لارتجاج خفيف في الدماغ إثر اصطدامه بأحد زملائه في تدريبات الفريق، الثلاثاء الماضي، حيث غاب عن لقاء أمس أمام نجوم الدوري الأميركي الذي انتهى 4-0 لمصلحة «الشياطين الحمر»، سجلها البرازيلي اندرسون اوليفيرا (19) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (44) والبلغاري ديميتار برباتوف (51) وداني ويلبيك (67).
وهذا الفوز هو الرابع لمانشستر يونايتد في جولته الأميركية التي يتوّجها بمواجهته مع برشلونة الإسباني بطل أوروبا في مباراة ثأرية غداً في واشنطن.

إيقاف ديوف خمس سنوات

تعرّض مهاجم بلاكبيرن روفرز الانكليزي، الذي أُعير الموسم الماضي الى غلاسكو رينجرز الاسكوتلندي، السنغالي الحجي ديوف، للإيقاف خمس سنوات عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في بلاده.
وقال فيكتور سيسي الأمين العام للاتحاد السنغالي لكرة القدم لرويترز: «أستطيع التأكيد أن ديوف أوقف لخمس سنوات، لن يشارك خلالها في أي مباريات ينظّمها الاتحاد».
وتورط ديوف في عدة خلافات داخل الملعب وخارجه خلال مسيرته، ووجه انتقادات حادة للسنغال بعد استبعاده من تشكيلة المنتخب الوطني في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ورأى أخيراً أن «كل نظام كرة القدم الأفريقية فاسد».

التماس مورينيو يُدرس اليوم

سيكون الالتماس الذي تقدم به البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني ضد قرار إيقافه 5 مباريات مطروحاً على طاولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم. ويحاول ريال مدريد تخفيف العقوبة التي وقعت على مورينيو عقب طرده في مباراة متوترة في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، أمام برشلونة على ملعب «سانتياغو بيرنابيو».

فوزنياكي مغرومة

دخلت نجمة كرة المضرب الدنماركية الحسناء كارولين فوزنياكي، المصنّفة الأولى في العالم والتي لم تتوَّج بعد بأي بطولة «غران شيليم»، في علاقة غرامية مع بطل الغولف روري ماكلروي، بحسب ما أوردت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية.
والتقط مصوّر الصحيفة صورة للثنائي جمعتهما في أحد شوارع العاصمة الانكليزية لندن، وهما يتبادلان القبلات.