اقترب مانشستر سيتي الإنكليزي من حسم صفقة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، بحسب ما قال مدرب الأوّل الإيطالي روبرتو مانشيني. ونقل موقع مجلة «ليكيب» الفرنسية عن مانشيني قوله: «علمت بأن مسؤولي مانشستر تناقشوا (بخصوص أغويرو) مع أتلتيكو مدريد الأسبوع الماضي. قد يُعلن إنجاز الصفقة في غضون 4 أو 5 أيام». وفي إنكلترا أيضاً، ذكرت مجلة «ذا بيبول» أن مدرب تشلسي البرتغالي أندريه فياس بواس يضع الدولي الفرنسي يان مفيلا، لاعب وسط رين، ضمن أولوياته لتعويض غياب الغاني مايكل إيسيان الذي سيبتعد فترة طويلة بسبب إصابته.
واتجه فياس بواس نحو خيار مفيلا، نظراً الى أن المقابل المادي الذي يريده بورتو مقابل مواطن الأول جواو موتينيو يبدو مرتفعاً، حيث يبلغ 35 مليون يورو، فيما سعر مفيلا لا يتجاوز 17 مليون يورو.
من جهة أخرى، تضاربت المعلومات أمس بشأن الوجهة المقبلة للأرجنتيني فرناندو غاغو، لاعب وسط ريال مدريد، إذ أشارت تقارير إعلامية في إيطاليا الى أن غاغو سينتقل الى أنتر ميلانو الإيطالي في الساعات المقبلة. أما صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية فقد رجّحت عودة اللاعب الى بلاده، وتحديداً الى صفوف ناديه السابق بوكا جونيورز على سبيل الإعارة لمدة عام.
وفي إيطاليا، ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن ألبرتو أكويلاني سيبقى في بلاده، وسيتجه الى فيورنتينا قادماً من ليفربول الإنكليزي لمدة خمسة أعوام، وذلك بعدما قضى الموسم الماضي في إيطاليا على سبيل الإعارة في صفوف يوفنتوس.
من جهته، قد يتّجه البرازيلي اليافع لوكاس (18 عاماً) الى العاصمة الإيطالية روما للعب مع فريقها، بحسب ما ذكر موقع «تيمبو». وكانت أندية أخرى قد أعربت عن اهتمامها بخدمات لوكاس الذي يرتبط بعقد حتى 2015 مع ساو باولو في بلاده، وعلى رأسها مانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.
في المقابل، أشار موقع «ليكيب» الى أن روما تخلى عن خدمات الدولي الفرنسي جيريمي مينيز لمصلحة باريس سان جيرمان، في صفقة قدرت بحوالى 8 ملايين يورو لمدة 3 مواسم.
وفي ألمانيا، ضم فولسبورغ كريستيان تراش لاعب خط وسط مواطنه شتوتغارت بعقد يمتد لأربعة أعوام، بحسب ما ذكر الأول.
وقدرت قيمة صفقة ضم تراش (23 عاماً) الذي لعب سبع مباريات دولية مع منتخب ألمانيا الأول بحوالى عشرة ملايين يورو (14.4 مليون دولار). ووصف فيليكس ماغاث مدرب فولسبورغ تراش بأنه «أحد أفضل اللاعبين الألمان في مركزه بخط الوسط».



بايرن يخسر ريبيري

تعرّض بايرن ميونيخ الألماني لضربة موجعة، إذ تأكد غياب لاعب وسطه الفرنسي فرانك ريبيري لمدة أربعة أسابيع على الأقل، بحسب ما أورد موقع مجلة «ليكيب» الفرنسية. وأظهرت الفحوصات التي خضع لها ريبيري أمس بعد تعرضه للإصابة الأحد في تمارين فريقه جراء احتكاكه بدييغو كونتينتو، أن وضع كاحله الأيسر أخطر مما كان متوقعاً.
يذكر أن ريبيري كان قد تعرض لإصابة مماثلة قبل 3 أعوام أبعدته طويلاً عن الملاعب، وهو سيغيب بالتالي عن مباريات فريقه الأولى في الدوري الألماني الذي ينطلق في السادس من الشهر المقبل. كذلك سيغيب عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام تشيلي في العاشر من الشهر عينه، إذ من المنتظر أن تُسجّل عودته في مباراتي تصفيات كأس أوروبا 2012 أمام ألبانيا ورومانيا في أوائل أيلول.