بن همام يحمل على لجنة الأخلاق
حمل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام على لجنة الأخلاق في «الفيفا» التي أوقفته بتهمة دفع رشى خلال حملته الانتخابية لرئاسة المنظمة الدولية، وذلك قبل يومين من جلسة الاستماع المخصّصة لهذه القضية.
وتساءل بن همام في مدونته الخاصة على موقع الاتحاد الآسيوي قائلاً «لماذا كانت لجنة الأخلاق على عجل من أمرها لإيقافي قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، ثم بدأت البحث عن براهين لمعرفة ما اذا كنت مخطئاً أو لا؟ لماذا لم أُعامل كما عومل الآخرون الذين وجهت اليهم التهم بحسب لجنة الأخلاق؟».

«هاتريك» لكلٍّ من روني ورونالدو في الجولة الأميركية

سحق مانشستر يونايتد الإنكليزي مضيفه سياتل ساوندرز الأميركي 7-0، في مباراة ودية أقيمت في سياتل في الولايات المتحدة. سجل الأهداف واين روني ثلاثية «هاتريك» (51 و69 و72) ومايكل اوين (15) والسنغالي مام بيرام ضيوف (49) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (71) والفرنسي غابريال أوبرتان (88).
من جهته، تغلّب ريال مدريد الإسباني على تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي 3-0، في مباراة ودية أقيمت في سان دييغو، كاليفورنيا. ويعود الفضل في فوز ريال الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية «هاتريك» في عشر دقائق (72 و76 و82). وفي إطار جولته الآسيوية التي تشمل ماليزيا، حقق تشلسي الإنكليزي فوزاً صعباً على المنتخب الوطني المحلي 1-0، في كوالالمبور، على وقع صافرات استهجان الجمهور الماليزي، التي طاولت اللاعب الإسرائيلي يوسي بن عيون.
وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 80 ليسجل هدفه بمساعدة الحكم لأن الإعادة أظهرت أن الكرة التي سددها العاجي ديدييه دروغبا من ركلة حرة لم تتجاوز خط المرمى.

بن عرفة يعيش آلام الإصابة من جديد

عاد لاعب الوسط الفرنسي حاتم بن عرفة الى دوامة الإصابات، حيث لن يكمل باقي جولة فريقه نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في اميركا الشمالية، بعد تعرضه لإصابة في كاحله، بحسب ما ذكر ناديه في بيان رسمي له. وقد أُصيب بن عرفة خلال مباراة فريقه مع سبورتينغ كانساس سيتي الأميركي، وهو سيترك بعثة الفريق لكي يعود الى إنكلترا من اجل العلاج.
وكان بن عرفة قد عاود التمارين مع نيوكاسل في أوائل نيسان الماضي، بعد غيابه 6 أشهر بسبب إصابته بكسر مزدوج في عظمة الساق.

أيفرسون يرغب في العودة الى بلاده

أعرب الأميركي الن أيفرسون نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين سابقاً، والمحترف في صفوف بشيكطاش التركي، عن رغبته في العودة للعب في بلاده، حيث يعتقد أنه ما زال بإمكانه تقديم إضافة للبطولة وللنادي الذي سيلعب له.