واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم استعداداته لخوض أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، وذلك في المعسكر الداخلي الذي انخرط فيه اللاعبون. وأشار مدرب المنتخب حسن أيوب إلى أن الأجواء أكثر من جيدة، حيث يسود التفاؤل أوساط الجهاز الفني واللاعبين، وتجري التمارين بصورة عادية وبحضور شبه مكتمل باستثناء اللاعبين الذين لن يلعبوا في لقاء الذهاب، كما أكد أيوب أن الامور أضحت إيجابية على نحو أكبر عقب اجتماع الثلاثاء بين اللجنة العليا ولجنة المنتخبات والجهاز الفني، حيث أثمر أموراً كان يفتقدها المنتخب.
وكشف أيوب أن التمارين مكثفة، حيث يعمل المدير الفني اميل رستم على معالجة الثغر التي انكشفت خلال المباريات الإعدادية، مشيراً إلى أن اللاعبين قادرون على تخطي المنتخب البنغالي ذهاباً واياباً، وذلك إذا اجتمعت قوى المنتخب الفنية لأن إمكانات اللاعبين اللبنانيين كبيرة جداً، منوهاً باللاعبين الذين باتوا على إدراك بمسؤولياتهم، وهذا ما انعكس إيجاباً من خلال اللقاءات الودية.
وقد أُجري تدريب الأمس على ملعب المدينة الرياضية، حيث ركز رستم على التمارين التكتيكية وتحركات اللاعبين والاحتفاظ بالكرة، ووقف على مدى جهوزية العناصر، وبالتالي وضع تصوره للتشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة الغد، الذي سيغيب عنه محمد شمص المصاب. أضف إن مسألة خوض عباس عطوي «أونيكا» المباراة لا تزال مرهونة بتقرير الطبيب، حيث لا يزال يعاني بعض الآلام في قدمه. وعاد الى صفوف المنتخب طارق العلي، الذي كان قد اعتذر في وقت سابق، علماً أن عضو لجنة المنتخبات عدنان الشرقي واكب التمارين التي استبدلت فيها الكرات القديمة بأخرى جديدة، و«أصليّة»، لكن الأمر اللافت عدم حضور أي من أعضاء اللجنة العليا الى الملعب.
وكانت بعثة منتخب بنغلادش قد وصلت قبل ظهر أمس، وخاض منتخبها تمارينه في فترة ما بعد الظهر على ملعب الصفاء، علماً أنه سيؤدي مرانه الأخير بعد ظهر اليوم على الملعب عينه أيضاً.
ويعقد قبل ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بعد وصول المراقب الأردني أيمن هاون والطاقم التحكيمي العراقي المؤلف من كاظم عودة ولؤي صبحي العزاوي وسبهان أحمد محمد وعلي صباح عدي، ومراقب الحكام الفلسطيني ميشال حناينا، ثم يُعقد مؤتمر صحافي للمدربين وقائدي الفريقين الساعة 11:30 صباحاً في فندق البريستول.