ياو مينغ قال وداعاً لكرة السلة


وضع نجم كرة السلة الصينية وفريق هيوستن روكتس المشارك في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، العملاق ياو مينغ، أمس، حدّاً لمسيرته بسبب الإصابات المتكررة التي لحقت به.
وقال مينغ في مؤتمر صحافي عقده في شنغهاي، متوجهاً إلى نادي ومدينة هيوستن: «أريد أن أشكركم على تمكيني من إنهاء مسيرة رائعة استغرقت 9 أعوام»، مضيفاً: «قبل 9 أعوام وصلت إلى هيوستن. كنت شاباً طويل القامة ونحيفاً. وساعدتني المدينة بأكملها على النضج كشخص، لا فقط كلاعب لكرة السلة».
وخاض مينغ 486 مباراة في الدوري الأميركي، وسجل معدلاً مقداره 19 نقطة في المباراة الواحدة، و9.3 متابعات، و1.6 تمريرة حاسمة. وغاب ياو عن موسم 2009ـــ2010 بالكامل إثر إصابته بكسر في ساقه. أما في الموسم الفائت، فخاض 5 مباريات فقط لإصابة بالتواء في كاحله.


ألونسو وماسا باقيان مع فيراري

أكّد رئيس فريق فيراري للفورمولا 1، لوكا دي مونتيزيمولو، أن سائقي «الحصان الجامح» الإسباني فرناندو ألونسو والبرازيلي فيليبي ماسا سيبقيان خلف مقود السيارتين الحمراوين في الموسم المقبل، وفقاً لما ذكره موقع «بي بي سي سبور» البريطاني، وذلك على عكس الشائعات التي راجت أخيراً وتحدثت عن نيّة استبدال ماسا تحديداً.

تقنيّة مراقبة خط المرمى قد تبصر النور في إنكلترا

ذكر ريتشارد سكودامور، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أن البطولة قد تكون الأولى على مستوى العالم في استخدام تقنية مراقبة خط المرمى ابتداءً من موسم 2012ــــ2013.