قمم عربيّة في المسابقتين الأفريقيّتين
تستعيد الملاعب الأفريقية نشاط كرة القدم مع انطلاق الدور ربع النهائي (دور المجموعات) للمسابقتين القاريتين. يستضيف الأهلي المصري، حامل اللقب 6مرات، الوداد البيضاوي المغربي على ملعب الكلية الحربية في القاهرة من دون جمهور، تنفيذاً لعقوبة فرضها الاتحاد الأفريقي على النادي القاهري بسبب أحداث شغب في الدور ثمن النهائي. ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية بعد احتفاظه باللقب المحلي للمرة السابعة على التوالي، ويعول على خبرة دوليّيه، بينما يقود الوداد المدرب السويسري ميشال دو كاستيل.
وفي المجموعة عينها، يحل الترجي ضيفاً على جاره مولودية الجزائر، وهو يملك حظوظاً كبيرة لانتزاع النقاط الثلاث من مضيفه، الذي يعاني هذا الموسم، إضافة الى عجزه عن جمع العدد الكافي من اللاعبين المؤهلين لمواجهة ضيفه.
وفي المجموعة الأولى، تنتظر الرجاء البيضاوي المغربي مهمة صعبة أمام ضيفه كوتون سبور الكاميروني، بالنظر الى الظروف الصعبة التي عاشها الفريق في الآونة الأخيرة وأدت الى استقالة مدربه محمد فاخر. ولا تخلو مهمة الهلال السوداني من صعوبة عندما يحل ضيفاً على انييمبا النيجيري الساعي الى استعادة أمجاده في المسابقة.
وفي كأس الاتحاد، تبرز قمة الجارين المغرب الفاسي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري ضمن المجموعة الثانية، التي يلتقي فيها صن شاين ستارز النيجيري مع موتيمبا الكونغولي الديموقراطي. ويلتقي الأفريقي التونسي مع مضيفه أسيك أبيدجان العاجي، فيما يلعب كادونا يونايتد النيجيري مع انتر كلوب الأنغولي ضمن المجموعة الأولى.