دخلت بطولة «كوبا أميركا»، التي تستضيفها الأرجنتين، مرحلة الإثارة من خلال الدور ربع النهائي الذي سيشهد مواجهات حماسيّة يأتي في مقدمها موقعة الأرجنتين والأوروغواي اللذين يملكان الرقم القياسي بعدد إحراز اللقب (14 مرة). ويبدو من الصعوبة توقّع نتيجة المباراة، إذ إن مسيرة المنتخبين كانت متشابهة في الدور الأول، حيث تعادلا في مباراتيهما الأوليين وفازا في الأخيرة. وينتظر أن يعمد جوليو باتيستا مجدداً إلى الزجّ بسيرجيو أغويرو في الهجوم، إضافة إلى فرناندو غاغو وأنخيل دي ماريا في خط الوسط.
في المقابل، تمتلك الأوروغواي تشكيلة مميزة يقودها الثلاثي الهجومي لويس سواريز وادينسون كافاني ودييغو فورلان.
ولا تقلّ مواجهة البرازيل مع الباراغواي أهمية عن المواجهة الأولى، وخصوصاً أن نتيجة مباراة المنتخبين في الدور الأول آلت إلى التعادل 2-2.
ولاقت البرازيل صعوبة في مباراتيها الأوليين قبل أن تنتفض على حساب الإكوادور (4-2)، حيث من المنتظر أن يعطي هذا الفوز دفعاً معنوياً للاعبيها، رغم أن «السيليساو» ينبغي أن يكون متيقظاً من منتخب فقد ثلاث نقاط كانت في متناوله في الثواني الأخيرة أمامه وأمام فنزويلا.
وتبدو كولومبيا الوحيدة التي لم يتعرض مرماها بعد لأي هدف، مرشحة لتخطي البيرو، بعدما أنهت الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى، وهي تعتمد على موهبة راداميل فالكاو.
أما البيرو، فتأهلت كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث، وهي الوحيدة بين المتأهلين التي تعرضت للهزيمة في الدور الأول.
وتبدو حظوظ تشيلي أكبر لتخطي فنزويلا، حيث تمتلك مقوّمات الفوز من خلال موهبة نجميها ألكسيس سانشيز وأرتورو فيدال، لكن ينبغي لها الحذر من منتخب كان من مفاجآت البطولة بعد تعادله مع البرازيل والباراغواي في الدور الأول.
وهنا برنامج ربع النهائي (بتوقيت بيروت):
- السبت:
كولومبيا × البيرو (22.00)
- الأحد:
الأرجنتين × الأوروغواي (01.15 فجراً)
البرازيل × الباراغواي (22.00)
- الاثنين:
تشيلي × فنزويلا (01.15 فجراً).