بعد مدّ وجزر طالا كثيراً تمكّن بايرن ميونيخ الالماني من حسم صفقة جيروم بواتنغ من صفوف مانشستر سيتي الانكليزي بعدما ذكرت وكالة «سيد» الرياضية الالمانية التابعة لوكالة «فرانس برس» أن الدولي الالماني سيلتحق بالنادي البافاري لاربعة اعوام مقابل صفقة قدرّت بـ13.5 مليون يورو. ويتواجد بواتنغ (22 عاماً) حالياً في الولايات المتحدة حيث يخوض مانشستر سيتي معسكراً تدريبياً، ومن المتوقع ان يسافر الى ميونيخ في الايام القليلة المقبلة من اجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني. وسيشكّل بواتنغ اضافة كبيرة لبايرن ميونيخ في خط الدفاع.
وفي انكلترا، اعلن ناديا ليفربول واستون فيلا انهما توصلا الى اتفاق بشأن انتقال الجناح الدولي ستيوارت داونينغ من الثاني الى الاول. وذكر ليفربول في موقعه على شبكة الانترنت بأن «النادي حصل على اذن (من استون فيلا) للدخول في مفاوضات مباشرة مع اللاعب وبتحديد موعد للفحص الطبي».
وذكرت التقارير أن العرض الذي تقدم به ليفربول للحصول على خدمات داونينغ يتجاوز الـ32 مليون يورو، ولم ينف اي من الفريقين صحة هذا الخبر.
وفي انكلترا ايضاً، سيتقدّم مانشستر يونايتد بعرض رسمي في الساعات القليلة المقبلة يبلغ 35 مليون جنيه استرليني من اجل ضم صانع الالعاب الهولندي ويسلي سنايدر من صفوف انتر ميلانو الايطالي، حيث أشارت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية إلى ان ديفيد جيل الرئيس التنفيذي لمانشستر توصل بالفعل إلى اتفاق مع ممثلي إنتر وسنايدر وأن الصفقة تسير نحو الإتمام.
من جهة اخرى، اكد انتر ميلانو على لسان مديره الرياضي ماركو برانكا أن التشيلياني ارتورو فيدال، لاعب باير ليفركوزن الالماني، لا يدخل ضمن خطط «النيراتزوري» في سوق الانتقالات، كما نقلت عنه صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت».