نفضت الأرجنتين عنها غبار العرضين الهزيلين امام بوليفيا وكولومبيا، وحققت فوزاً مهماً على كوستاريكا 3-0 بعدما اجرى المدرب سيرجيو باتيستا تعديلات عدة على تشكيلته ليتأهل أصحاب الارض الى الدور ربع النهائي

استعاد منتخب الارجنتين، المضيف، توازنه بعد عرضين مخيّبين للآمال وحقق فوزاً كبيراً على كوستاريكا 3-0، كان كافياً ليحمله الى الدور ربع النهائي في كوبا أميركا كثاني المجموعة الاولى بخمس نقاط خلف كولومبيا المتصدرة بـ7 نقاط، فيما حلت كوستاريكا ثالثة بـ3 نقاط وبوليفيا أخيرة بنقطة.
واجرى مدرب الارجنتين سيرجيو باتيستا تعديلات عدة على صفوف «التانغو» اثر الانتقادات التي واجهها في الصحف المحلية، فكان الضحية الابرز كارلوس تيفيز الذي جلس على مقاعد البدلاء، وحلّ مكانه مهاجم اتلتيكو مدريد سيرجيو اغويرو، كما استبعد إيزيكيال لافيتزي من التشكيلة الاساسية واشرك مكانه مهاجم ريال مدريد الاسباني غونزالو هيغواين.
اما في خط الوسط، فأخرج باتيستا إيفر بانيغا وإستيبان كامبياسو من التشكيلة الاساسية، ودفع بأنخيل دي ماريا وفرناندو غاغو.
وافتتح اغويرو التسجيل مستغلاً كرة مرتدة من الحارس الكوستاريكي ليونيل موريرا اثر تسديدة قوية من غاغو (45). ثم عاد اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثاني عندما استغل تمريرة متقنة من ليونيل ميسي (53).
ومرة جديدة كان ميسي صاحب التمريرة التي جاء منها الهدف الثالث وحمل توقيع دي ماريا بتسديدة قوية بيسراه (64).
وفي الجولة الاخيرة من المجموعة الثالثة، تلتقي تشيلي مع البيرو (01.15 فجراً بتوقيت بيروت) حيث ضمن المنتخبان تأهلهما الى ربع النهائي بحلول أحدهما في اسوأ الاحوال في المركز الثاني للمجموعة والثاني كأفضل منتخبين في المركز الثالث، فيما يبقى الصراع مفتوحاً بين الاوروغواي والمكسيك اللذين يلتقيان الساعة 3.45 على البطاقة الثالثة مع حظوظ اكبر للأولى التي تملك نقطتين فيما يخلو رصيد الأخيرة من النقاط.