يبدو أن مدرب تشلسي الإنكليزي الجديد، البرتغالي أندريه فياس بواس، لن يوفّر جهداً لإعادة الفريق اللندني إلى الواجهة، حتى لو تتطلب الأمر رفع التحدي في وجه «معلّمه» جوزيه مورينيو؛ إذ ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية أن الأول يريد منافسة مدرب ريال مدريد الإسباني على خدمات مواطنه فابيو كوينتراو الظهير الأيسر لبنفيكا. وتردد في إعلام العاصمة الإسبانية أن كوينتراو سيترك فريقه للانتقال إلى ريال مدريد، لكن إذا غيّر وجهته في اللحظة الأخيرة إلى لندن، فإن النادي الملكي سيعمل على جلب آشلي كول الراغب بترك تشلسي للدفاع عن ألوانه. وليس بعيداً عن الدوري الإنكليزي الممتاز، فاجأ مانشستر يونايتد، بطل الدوري، الجميع، بتقديمه عرضاً قدره 15 مليون جنيه إسترليني لضم لاعب وسط برشلونة الإسباني الواعد تياغو الكانتارا. وذكرت «ذا دايلي ميرور» أن الكانتارا يبحث عن مكانٍ أساسي له مع برشلونة، وهو أمر في منتهى الصعوبة، لذا فقد يكون الحل بالنسبة إليه الرحيل إلى إنكلترا.
الى ذلك، وصل الحارس الإسباني الشاب دافيد دي خيا، إلى مانشستر يونايتد للقيام بجولة قيل إنه سيخضع في ختامها لفحصٍ طبي تمهيداً لانتقاله إلى بطل انكلترا، آتياً من أتلتيكو مدريد.
وفي إيطاليا، أصبح واضحاً أن ميلان بطل الدوري يريد إنهاء صفقة ضم لاعب الوسط البرازيلي غانسو من سانتوس، لكن صحيفة «لانسي» البرازيلية ذكرت أن غانسو وافق على عرض بالانضمام إلى كورنثيانس.
أما يوفنتوس، فقد دخل في مفاوضات مع سسكا موسكو الروسي، لإقناع الأخير بالتخلي عن النجم الدولي الياباني كيسوكي هوندا، بحسب ما ذكرت صحيفة «سبورتس نيبون» اليابانية.
وبعيداً عن «القارة العجوز»، وتحديداً في الأرجنتين، سيتسلّم لاعب الوسط الدولي السابق ماتياس الميدا تدريب ريفر بلايت الذي حمل شارة قيادته، وذلك خلفاً لخوان خوسيه لوبيز المستقيل من منصبه بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.