مونديال السيّدات: فوز اليابان على نيوزيلندا 1-2


تغلّبت اليابان على نيوزيلندا 2-1، ضمن منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا حتى 17 تموز المقبل.
وأحرزت يوكي ناغاساتو هدف التقدم لليابان في الدقيقة السادسة، لكن أمبر هيرن أدركت التعادل لنيوزيلندا في الدقيقة 12 قبل أن تحرز أيا مياما هدف الفوز لليابان من ركلة حرة في الدقيقة الـ68.
وضمن المجموعة عينها، تعادلت المكسيك مع انكلترا 1-1. سجل للأولى مونيكا أوكامبو (33)، وللثانية فارا وليامس (21).
وتلعب اليوم في المجموعة الثالثة: كولومبيا مع السويد (16.00 بتوقيت بيروت)، والولايات المتحدة مع كوريا الشمالية (19.15).


فضيحة غيغز مكلفة!

يعتزم مدرب مانشستر يونايتد بطل إنكلترا «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون معاقبة النجم الويلزي المخضرم راين غيغز بحسم أسبوعين من راتبه، عقاباً له على الفضيحة الجنسية التي طالته في الآونة الأخيرة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية. وبذلك تكون هذه الفضيحة قد كلفت غيغز نحو مليون جنيه إسترليني، إذ إنه دفع نصف مليون بدل اتعاب محامين وربع مليون لأخيه لعدم الحديث إلى الصحافة!

فيتيل مصمم على مواصلة انتصاراته

أفاد مدير فريق «ريد بُل رينو» كريستيان هورنر بأن بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل يريد تحقيق أكبر عدد ممكن من الانتصارات، رغم أنه أصبح في وضع يسمح له بالدخول في لعبة حساب النقاط لما بقي من مراحل في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
وجاء تأكيد هورنر بعد فوز فيتيل، الأحد، بجائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا الإسبانية، حيث حقق فوزه السادس هذا الموسم من أصل 8 سباقات، ما سمح له بالابتعاد في صدارة الترتيب العام بفارق 77 نقطة عن أقرب ملاحقيه البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس وزميله في ريد بُل الأوسترالي مارك ويبر.
وأضاف هورنر: «أصبح (فيتيل) والفريق في موقع قوي جداً، لكن كما نعرف، لا تزال الطريق طويلة في هذه البطولة، ولا أحد يعرف حجم تأثير تعديل الأنظمة، سنرى ذلك في سيلفرستون».
من جهة ثانية، قرّر المهندسون المسؤولون في فرق الفورمولا 1، خلال اجتماعهم على هامش جائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا الإسبانية، دعم قرار استخدام محرك 6 أسطوانات سعة 1.6 ليتر مع شاحن هوائي «توربو» اعتباراً من موسم 2014، لكنهم طالبوا بتعديل سرعة دوران من 12 ألف دورة إلى 15 ألف دورة في الدقيقة.
وأعرب المجتمعون أيضاً عن رغبتهم في تأجيل التعديلات المقترحة على هيكل السيارة من 2013 إلى 2014.