أبرم ريال مدريد الإسباني رابع صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية بتعاقده مع الفرنسي الشاب رافايل فاران من صفوف لنس لمدة خمس سنوات مقابل 14.2 مليون دولار. وأعرب اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، الذي انتدبه ريال بناءً على طلب مواطنه النجم السابق زين الدين زيدان، عن سعادته للالتحاق بالنادي الملكي وذلك فور وصوله الى مطار باراخاس في العاصمة مدريد للخضوع للفحوصات الطبية وتوقيع العقد.


وكان ريال مدريد قد تعاقد مع التركي حميد التينتوب من بايرن ميونيخ الألماني ومواطنه نوري شاهين من بوروسيا دورتموند وخوسيه كاييخون من إسبانيول. كما ذكرت شبكة «آي أس بي أن» الأميركية وصحيفة «آس» الإسبانية أن النادي الملكي يرصد العاجي سليمان كوليبالي مهاجم سيينا الإيطالي، وأن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وضعه على رأس لائحة مطالبه.
ونجح كوليبالي (16 عاماً) الملقّب بـ «دروغبا الجديد» نسبة الى مواطنه ديدييه دروغبا نجم تشلسي الانكليزي، حتى الآن في تسجيل ثمانية أهداف في ثلاث مباريات في كأس العالم للناشئين التي تستضيفها المكسيك، بينها ثلاثية في مرمى البرازيل.
وفي اسبانيا أيضاً، أعرب قلب الدفاع الأرجنتيني غابريال ميليتو لاعب برشلونة، في مقابلة نشرتها صحيفة «إل موندو ديبورتيفو»، عن رغبته في البقاء في صفوف ناديه الحالي، رغم أنه لم يلعب إلا قليلاً في الموسم الماضي.
وفي المانيا، حصل بايرن ميونيخ على خدمات الجناح الواعد لنادي غامبا أوساكا الياباني الدولي تاكاشي اوسامي على سبيل الاعارة. وقال اوسامي في مؤتمر صحافي: «بايرن ميونيخ واحد من افضل الأندية في العالم»، مضيفاً: «أعرف أن مهمتي ستكون صعبة لحجز مكان اساسي في التشكيلة، بيد انني واثق من أنه سيكون بإمكاني الاستفادة كثيراً من اللعب الى جانب لاعبي هذا الفريق».
اما في آخر تطورات عملية انتقال الدولي جيروم بواتنغ من مانشستر سيتي الانكليزي الى النادي البافاري، فقد اكد المدير الرياضي في بايرن اللاعب السابق كريستيان نيرلينغر عدم تفاؤله من إمكان نجاح الصفقة، ذلك أن المبلغ الذي يطلبه النادي الانكليزي يفوق ما وضعه ناديه ثمناً للمدافع الأسمر.
وفي روسيا، أعلن سان بطرسبورغ عن تعاقده مع المدافع الأيسر لنادي جنوى الإيطالي الدولي دومينيكو كريشيتو.
وأوضح النادي في بيان له في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «وقّع زينيت عقداً لمدة 5 أعوام مع اللاعب الإيطالي دومينيكو كريشيتو. اللاعب الجديد سيلتحق بالفريق في 8 تموز».
وبخصوص آخر التداولات في سوق الانتقالات، فقد برز أمس ما ذكرته صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» من أن تشلسي الانكليزي قدّم عرضاً بلغت قيمته 30 مليون يورو الى برشلونة بطل اوروبا وإسبانيا لضم مهاجم الأخير دافيد فيا.
ورغم تسجيل فيا 18 هدفاً في 34 مباراة في خلال الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلا ان برشلونة ينوي استقدام مهاجم اضافي الى صفوفه، وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن سعيه الحثيث لجلب التشيلياني أليكسيس سانشيز من أودينيزي الايطالي او الايطالي جوسيبي روسي من فياريال الاسباني.
وفي إنكلترا أيضاً، أكّد البرتغالي لويس ناني استمراره في صفوف ناديه مانشستر يونايتد على عكس ما تداولته الصحف الانكليزية في الآونة الأخيرة عن عزمه ترك قلعة «أولد ترافورد»، قائلاً في مقابلة مع وكالة «رويترز» إنه يرحب بقدوم أشلي يونغ من استون فيلا الى «الشياطين الحمر» وإنه على استعداد لمنافسة الأخير من أجل ضمان مكانه في التشكيلة الرئيسية.