تحوّلت زيارة التهنئة التي قام بها رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية الى وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، في مكتبه في الوزارة، الى جلسة مصارحة حول الرياضة اللبنانية وهمومها، بحضور المدير العام للوزارة زيد خيامي ورئيسة دائرة الرياضة فاديا حلال. وقدم رئيس اللجنة انطوان شارتييه الاعضاء والمهمات التي يقومون بها، ثم كانت جولة افق في مجموعة عناوين واهتمامات أساسية على الساحة الرياضية عموماً والحركة الاولمبية خصوصاً. وأمل شارتييه قيام تعاون بنّاء ومثمر مع الوزير الجديد، استكمالاً لواقع المرحلة السابقة في عهد الوزير علي عبد الله. ولفت شارتييه الى ماهية دور اللجنة الاولمبية اللبنانية في رعاية الاتحادات الرياضية، مشيراً الى التحديات القائمة، وفي مقدمها العامل المالي الذي يحول دون تنفيذ العديد من البرامج التطويرية وتعزيز القدرات التنافسية. وبعدما عرض لعدة محطات على صعيد العمل الاداري للجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية، اشار الى إطلاق الاستعدادات للمشاركة في اولمبياد لندن 2012، حيث حصلت اللجنة على 5 منح من اللجنة الاولمبية الدولية لإعداد اللاعبين للمشاركة في التصفيات.
وكرر الوزير كرامي التزامه بعدم اطلاق الوعود المسبقة، لكونه لا يملك عصى سحرية، لكنه أكد انه سيعمل ما في استطاعته بالسياسة لأجل تعزيز أرقام موازنة الوزارة ورفعها، معرباً عن اعتقاده بأن ذلك ليس عملية سهلة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، وهو ما يستدعي تضافر الجهود وتفعيل العلاقة مع القطاع الخاص والاستفادة من بروتوكولات التعاون المبرمة ما بين لبنان وعدد من الدول.
وكان تمنّ على الوزير كرامي من جانب شارتييه لتخصيص فترات بث يومي للرياضة على تلفزيون لبنان، وكذلك اعتماد منهاج أكاديمي خاص للطلاب الرياضيين المميزين بهدف تحقيق التوازن بين الإعداد الرياضي والتحصيل العلمي. ووعد كرامي بمتابعة هذين الأمرين مع وزيري الاعلام والتربية والتعليم العالي، كذلك طرح موضوع مبنى جديد موحّد للوزارة واللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية، وتقرر متابعة بحث تفاصيله لاحقاً.