يخوض منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم، اليوم الخميس، لقاء الإياب أمام مضيفه المنتخب الماليزي، في الدور الثاني التمهيدي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة لندن الأولمبية 2012. ( الساعة 15:45 بتوقيت بيروت).وكان لقاء الذهاب الأحد الماضي في بيروت قد أدّى إلى تعادل المنتخبين من دون أهداف، وبالتالي فإن أي تعادل بأهدافٍ اليوم يؤهل لبنان. ووصلت بعثة لبنان بعد ظهر الاثنين إلى كوالالمبور، ويُتوقع حضور حوالى 18 ألف متفرج إلى ملعب «بوكيت جليل».
ويشارك منتخب ماليزيا في منافسات بطولة دوري الدرجة الأولى في بلاده، ويحتل مركزاً في وسط الترتيب. وأشار مدربه كيم سووي إلى أنه سيفرض مراقبة «جامدة» على لاعب الوسط هيثم فاعور، والمهاجمين علي بزي وحسن شعيتو ومحمد حيدر، وهؤلاء كشفوا عن خطورة، كما أن رفاقهم عموماً يتمتعون بمهارات فنية، وقد صمد المنتخب الماليزي بفضل حسن الانتشار، معلناً أن لا تغييرات في تشكيلته.
من جانبه، أكد سعد أن الحظوظ متقاربة والمستوى أيضاً، وشدد على أن لاعبيه يحترمون الفريق الخصم ومستعدّون لتقديم مباراة «تليق بنا»، ولن يكون الجمهور الماليزي حاجزاً، بل حافزاً أكبر للعطاء، وخصوصاً «أننا نفتقد مواكبة جماهيرية في بيروت للأسباب المعروفة، وعموماً منتخبنا يؤدي خارج أرضه على نحو أفضل». وتوقع سعد مباراة «مضغوطة»، ورغم ذلك «سنسعى إلى الفوز».
ومن الناحية الفنية، يحتاج منتخب لبنان الى التسجيل أولاً، ويمكنه هز الشباك، ولا سيما أنّ الماليزيين لن يلجأوا الى دفاع المنطقة، كما اعتمدوا في لقاء الذهاب.
وفي المباريات الأخرى، يحل المنتخب العراقي، الذي بلغ الدور نصف النهائي في أولمبياد أثينا 2004، ضيفاً على نظيره الإيراني، وكان الأخير قد تفوق ذهاباً 1-0، فيما تلتقي السعودية مع مضيفتها فييتنام، وفاز الأخضر ذهاباً 2 - 0، وتسعى الكويت الى تدارك خسارتها أمام اليابان 1 - 3 ذهاباً عندما تلتقيان في الكويت، وستكون عُمان في مهمة صعبة عندما تستضيف الصين رغم فوزها ذهاباً 1 - 0، وتتطلع قطر الى تكرار فوزها على مضيفتها الهند عندما غلبتها 3 - 1 في الدوحة، أما اليمن، فمهمتها شبه مستحيلة مع أوستراليا الفائزة ذهاباً 3 - 0، وتلعب هونغ كونغ وضيفتها أوزبكستان الفائزة 1 - 0 ذهاباً، وتركمنستان مع ضيفتها سوريا (2ـــــ2 ذهاباً)، وفلسطين مع البحرين (1-0)، والإمارات مع كوريا الشمالية (1-0)، والأردن مع كوريا الجنوبية (1-3).