استقالة جاك وارنر من «الفيفا»


أبلغ جاك وارنر، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والشخصية من المستوى الأول المتورطة في الآونة الأخيرة في فضائح الرشاوى، «الفيفا»، أنه استقال من مختلف المناصب التي يشغلها داخل منظمة كرة القدم الدولية منذ نحو 30 عاماً.
وقال الاتحاد الدولي في بيان مقتضب: «بعدما قرر وارنر بنفسه الاستقالة، فإن جميع الإجراءات التي اتخذتها ضده لجنة الأخلاق قد أُغلقت، ويبقى افتراض البراءة قائماً».

فياس ــ بواس يقترب من تدريب تشلسي

ارتفعت أسهم البرتغالي أندريه فياس بواس لتدريب تشلسي الإنكليزي قادماً من بورتو، بحسب ما ذكرت، أمس، وكالة «لوسا» البرتغالية. وأكدت الوكالة نقلاً عن مصادر مقرّبة من المفاوضات أن النادي الإنكليزي وافق على دفع 15 مليون يورو لقاء تحرير بواس من عقده مع النادي البرتغالي.

محاولة لثني بالاك عن قراره

أفاد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر أن يد الاتحاد ممدودة لقائد المنتخب السابق ميكايل بالاك، مؤكداً أن العرض قائم دائماً بشأن المباراة الوداعية للأخير أمام منتخب البرازيل في 10 آب المقبل في شتوتغارت. وكان بالاك قد رد الجمعة بغضب واضح بأنه لن يشارك مع منتخب بلاده ضد «السيليساو»، واصفاً المباراة بالـ«مهزلة».

تشيلي تسحق أستونيا ودّياً

سحق منتخب تشيلي نظيره الأستوني 4-0، في مباراة كرة القدم الدولية الودية استعداداً لكوبا أميركا، سجلها ماتياس فرنانديز (21) وفالدو بونسي (42) وهومبرتو سوازو (45) واليكسيس سانشيز (50).