يتطلع الزمالك الى الانفراد بصدارة الدوري المصري لكرة القدم عندما يستضيف طلائع الجيش التاسع اليوم الاثنين في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين التي يخوض فيها الاهلي الثاني مباراة صعبة مع انبي الرابع غداً الثلاثاء. ويلعب اليوم ايضا المقاولون مع مصر المقاصة والانتاج الحربي مع الجونة وسموحة مع اتحاد الشرطة وبتروجيت مع الاتحاد السكندري، والثلاثاء الاسماعيلي مع المصري ووادي دجلة مع حرس الحدود.
يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق الاهداف امام الاهلي، ويأتي الاسماعيلي ثالثا وله 42 نقطة، والنبي رابعا برصيد 39 نقطة.
استقر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن على 19 لاعبا لمواجهة طلائع الجيش التاسع (30 نقطة) الصعبة على ستاد القاهره، حيث اعاد صبري رحيل الى التشكيلة بعد فتره طويلة من التألق في التدريبات والمباريات الودية، بينما عاد العاجي ابو كونيه بعد فتره غياب طويله بجوار عمرو الصفتي الذي غاب عن لقاء الشرطة الاخير لعدم جهوزيته.
ويغيب عن المباراة عمرو زكي المصاب، وللايقاف للانذار الرابع كل من ابراهيم صلاح واحمد جعفر واحمد غانم سلطان، ومحمد يونس لاسباب فنية.
من جهته، استعد الأهلي جيدا للقاء إنبي، وعاد لاعب الوسط محمد بركات للانتظام في التدريبات وظهر بمستوى جيد وبات جاهزا للمشاركة في المباريات.
ويستعد الاسماعيلي لدربي القناه أمام المصري السادس برصيد 36 نقطة ساعيا الى مواصلة ضغطه على الزمالك والاهلي للاقتراب اكثر من الصدارة.

الجابر بدلاً من كالدرون

أعلن الهلال بطل السعودية لكرة القدم السبت اقالة مدرب الفريق الارجنتيني غابرييل كالدرون وتعيين نجمه الدولي السابق سامي الجابر بدلا منه حتى نهاية الموسم.
وجاء في بيان لنادي الهلال «اعفت ادارة نادي الهلال المدرب الارجنتيني غابرييل كالدرون من منصبه مديراً فنياً للفريق الاول لكرة القدم، وقررت تكليف سامي الجابر اداري الفريق بالإشراف على تدريبه فيما تبقى من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال». وتابع «تشكر الإدارة الهلالية كالدرون على الفترة التي قضاها مدربا للفريق وحقق خلالها بطولة الدوري وكأس ولي العهد».
وتأتي الاقالة على خلفية الخسارة الثقيلة التي لقيها الهلال امام الاتحاد 0 - 3 في الرياض الاربعاء الماضي في ذهاب نصف نهائي كأس ابطال الاندية السعودية. كما كان الهلال قد خرج امام الاتحاد بالذات من الدور الثاني لدوري ابطال اسيا بخسارته امامه 1-3 في جدة الشهر الماضي.