بلغت المكسيك حاملة اللقب وهندوراس الدور نصف نهائي في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 الجاري. في الدور ربع النهائي، فازت المكسيك على غواتيمالا بهدفين لألدو دي نيغريس (48) وخافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» (65) مقابل هدف لكارلوس رويز (5)، وهندوراس على كوستاريكا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
في المباراة الأولى، فاجأت غواتيمالا الجميع عندما تقدّمت مبكراً، وتحديداً في الدقيقة الخامسة بهدف لكارلوس رويز، الذي أكد منذ اللحظة الأولى أن اللقاء لن يكون سهلاً بالنسبة إلى أبطال النسخة الماضية. وهذا ما ثبت لأن المكسيك انتظرت حتى الدقيقة الـ48 لإدراك التعادل عبر البديل ألدو دي نيغريس الذي نجح في التسجيل فور نزوله إلى أرض الملعب، ثم أضاف خافيير هرنانديز هدف الفوز في الدقيقة 65.
يذكر أن منتخب المكسيك يفتقد خمسة لاعبين أوقفوا مؤقتاً لتناولهم منشطات بعدما جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية، وتضم تشكيلته الحالية 17 لاعباً فقط، رغم أن اتحاد الكونكاكاف سمح للمكسيكيين باستبدالهم. وفي المباراة الثانية، حجزت هندوراس بطاقتها إلى نصف النهائي بفوزها على كوستاريكا بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
وافتتحت هندوراس التسجيل في الدقيقة 49 عبر جيري بينغستون، لكن كوستاريكا عادلت بعد سبع دقائق بواسطة دينيس مارشال. وتألق حارس مرمى هندوراس نويل فالاداريس خلال اللقاء، وخصوصاً بتصديه لركلة جزاء سددها الفارو سابوريو في الدقيقة 76.
وتلتقي المكسيك مع هندوراس في دور الأربعة بعد غدٍ.