ينطلق غداً الأحد قطار التصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم، في أولمبياد لندن 2012، بالنسبة الى منتخب لبنان الذي يستضيف نظيره الماليزي على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 17:00)، ضمن الدور الثاني. وكانت بعثة المنتخب الضيف قد وصلت أمس الى بيروت، ويعقد اليوم مؤتمر صحافي في فندق البريستول (الساعة 11:30) حيث يشارك فيه مدربا المنتخبين وقائداهما.واستدعى المدير الفني للمنتخب اللبناني لهذه المباراة 18 لاعباً، وهو يعرفهم جيداً، لكونهم كانوا قد لعبوا تحت إشرافه في منتخب الشباب، وأوصلهم الى نهائيات أمم آسيا في السعودية 2009.
وضمّت التشكيلة الحارسين محمد دكرمنجي ونزيه أسعد، واللاعبين عمر عويضه، عبد الله طالب، أحمد جلول، حسن شعيتو، مصطفى شاهين، علاء ترمس، علي بزي، نور منصور، محمود كجك، ربيع عطايا، جاد نور الدين، شادي عطية، محمد حيدر، حسين عواضة وهيثم فاعور. وسيغيب قاسم ليلا بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال التمرين أول من أمس. ويسعى المنتخب اللبناني الى تسجيل نتيجة إيجابية وبفارق مريح، قبل مباراة الإياب الخميس المقبل في كوالالمبور. وأشار سعد الى جهوزية الفريق، مستفيداً من المباريات الإعدادية الجيدة التي خاضها في الاشهر الماضية. ورأى أن المنتخب الماليزي متطور، ولن تكون المواجهة سهلة، خصوصاً أنه يضم في صفوفه لاعبين ذوي خبرة دولية اكتسبوها جرّاء مشاركتهم مع المنتخب الماليزي الأول.



منتخب قوي

يدرك المدرب الوطني سمير سعد صعوبة المباراة، وأوضح أن المنتخب الماليزي يلعب كفريق في الدوري الماليزي، ويملك لاعبين جيدين، خصوصاً الحارس العملاق خيرول فهمي والمهاجم أحمد فكري.

مباريات إعدادية

خاض المنتخب اللبناني 5 مباريات ودية خلال فترة الإعداد للتصفيات، إذ فاز على نظيره القطري 2-1، وعلى السوري 2-0 وتعادل والسوداني 0-0، وخسر أمام عمان 0-1 وتركيا 0-3.