واصلت الفرق الانكليزية مغازلتها لنجم وسط توتنهام هوتسبر الكرواتي لوكا مودريتش، حيث ذكرت الصحف المحلية ان مانشستر سيتي يستعد لدفع مبلغ 30 مليون جنيه استرليني من اجل الحصول على خدمات صانع الالعاب الموهوب، قبل ان يضع تشلسي يده عليه. وتردد ان توتنهام قد رفض عرضاً بقيمة 22 مليون جنيه استرليني من جانب سيتي لضم صانع العابه، لكن صحيفة «دايلي مايل» لمّحت إلى أن عرضاً بقيمة 30 مليون جنيه استرليني سيقدم من جانب مانشستر سيتي لحسم الصفقة.
وفي انكلترا أيضاً، اقترب المدافع الدولي الكولومبي كريستيان زاباتا من توقيع عقد انتقاله من اودينيزي الايطالي الى ليفربول، بحسب ما كشف اللاعب أمس. وفرض زاباتا نفسه كأحد افضل المدافعين في الدوري الايطالي الموسم الماضي، وأسهم في قيادة اودينيزي للمركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وهو موجود حالياً مع منتخب بلاده الذي يستعد لكوبا أميركا التي تنطلق في الاول من الشهر المقبل في الارجنتين.
بدوره، واصل ملقة الاسباني تدعيم صفوفه بلاعبين على اعلى مستوى. وبعد الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي، أعلن النادي تعاقده رسمياً مع الدولي الفرنسي جيريمي تولالان قادماً من صفوف ليون في بلاده. ولم يكشف ملقة عن القيمة المالية للصفقة، لكن رجّحت التقارير أن يكون النادي الإسباني قد دفع مبلغ يتراوح بين 10 و15 مليون يورو لضمان وجود تولالان معه حتى عام 2015.
وقال ملقة في بيان له «سيوقع تولالان العقد خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيُقدّم رسمياً في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري».
كذلك أعرب نادي بايرن ميونيخ الالماني عن رغبته في الحصول على خدمات مدافع تشلسي البرازيلي اليكس، بعد فشله في التوصل الى اتفاق مع مانشستر سيتي للتخلي عن جيروم بواتنغ.
ونقل موقع «لانسنيت» البرازيلي عن اليكس رغبته في الانتقال الى الفريق البافاري، وخصوصاً أنه لم يلعب كثيراً الموسم الماضي في صفوف الفريق اللندني، وسط منافسة قوية من جون تيري والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.
وعلى صعيد المدربين، تعاقد استون فيلا الانكليزي رسمياً مع المدرب الاسكوتلندي اليكس ماكليش.
وتوصل استون فيلا الى اتفاق مع ماكليش (52 عاماً)، بعد 5 أيام فقط من ترك الأخير لفريق برمنغهام بسبب هبوط النادي الى الدرجة الاولى، وذلك على الرغم من معارضة جماهير الأخير، لكون ماكليش سيشرف على الغريم التقليدي لفريقهم في المدينة.