اتّفقت الصحف الاسبانية أمس على ان كابتن ارسنال سيسك فابريغاس سيعود الى ناديه الأم برشلونة، في الوقت الذي أنهى فيه لاتسيو الايطالي صفقة تعاقده مع الهداف الالماني ميروسلاف كلوزه45 مليون يورو ستكون بتصرف مدرب برشلونة بطل اسبانيا واوروبا، جوسيب غوارديولا، لتعزيز تشكيلته، وهو الذي وضع نصب عينيه ثلاثة لاعبين هم سيسك فابريغاس صانع العاب ارسنال الانكليزي، والتشيلياني الكسيس سانشيز جناح اودينيزي الايطالي، والايطالي جيوسيبي روسي مهاجم فياريال الاسباني.
وعلى هامش هذا النبأ، ذكرت صحيفتا «موندو ديبورتيفو» و«سبورت» الكاتالونيتان أن ارسنال مستعد للتخلي عن فابريغاس لمصلحة «البرسا» شرط عدم انضمامه الى فريقٍ انكليزي آخر مستقبلاً. وتوقعت «سبورت» طلب ارسنال 50 مليون يورو من اجل التخلي عن قائده. وفي ايطاليا، أكمل لاتسيو صفقة ضم ميروسلاف كلوزه الذي سيدافع عن ألوانه لمدة موسمين، بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ الالماني. وسينال هداف «المانشافت» راتباً سنويا قدره 2 مليون يورو.
وتعاقد مانشستر يونايتد بطل انكلترا مع مدافع بلاكبيرن الشاب فيل جونز (19 عاماً) لمدة خمسة أعوام مقابل 16 مليون جنيه استرليني (حوالى 20 مليون يورو)، ليسبق تشلسي وارسنال وليفربول الى توقيعه.
بدوره، تقدّم سندرلاند بعرض لضم ثلاثي مانشستر ويس براون ودارين غيبسون والايرلندي جون اوشي مقابل 12 مليون جنيه استرليني (حوالى 14 ملين يورو)، وذلك بعدما ضمّ الظهير الايمن المصري الدولي احمد المحمدي على نحو كامل، بعد لعب الأخير معه موسماً على سبيل الاعارة.
ووقّع ابن الثالثة والعشرين عقداً لمدة ثلاثة مواسم، من دون ان يكشف النادي عن قيمة الصفقة، وذلك بعد ان قدم عروضاً لفتت انتباه المدرب ستيف بروس الذي أشركه في 38 مباراة. وقال بروس «قدّم أحمد عروضاً جيدة الموسم الماضي، وبرهن على أنه يملك قدرات هائلة».