تقيم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب المهنية الحفل الختامي برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة، يوم الأربعاء عند الساعة 11 في القاعة المقفلة للمدينة الرياضية، ويتضمن عروضاً للفرق وكلمات. وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد أنهت جميع ألعابها بإقامة المباريات الباقية في لعبتي كرة القدم والسلة، وأسفر الترتيب النهائي عن الآتي: - كرة قدم: - فئة الكبار: 1 - معهد الآفاق، 2 - الجعفرية صور. - الصغار: 1- معهد الآفاق بيروت، 2- مهنية جبل عامل – صور. كرة سلة: - فئة الإناث: 1- مدرسة سانت تيريز - أميون، 2 - مغدوشة الفنية. - فئة الكبار: 1- مدرسة تول الفنية، 2- معهد البقاع المهني والتقني. - فئة الصغار: 1 - معهد العلوم السياحية الدكوانة، 2- معهد مار انطونيوس زغرتا.

مقررات السباحة

عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعاً الخميس، وفي أبرز المقررات: تسمية بعثة منتخب لبنان للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في شنغهاي – الصين من 18 لغاية 31 تموز 2011، والمؤلفة من فريد ابي رعد (رئيساً للبعثة)، والمدرب ايلي بطرس، واللاعبين عباس رعد ونبال يموت. كذلك قررت اللجنة ترشيح اسم السباح وائل قبرصلي للمشاركة في بطولة العالم، وكلفت أمين السر القيام بالاتصالات اللازمة مع المعنيين في الاتحادين الآسيوي والدولي، في محاولة لتأمين بطاقة دعوة لمشاركة السباح قبرصلي، وذلك تشجيعاً له، نظراً إلى قيامه بالاستعداد في فرنسا.
- وضع نائب الرئيس كابي الدويهي الأعضاء في أجواء الاجتماع الذي عقد مع المدرب الأولمبي غلين كريستيانسن، والذي نوقش فيه وضع تصور لتدريب منتخب الناشئين وإعداده للألعاب الأولمبية للشباب في 2014، ومن ثم للألعاب الأولمبية 2016.

... والبادمنتون

قررت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للريشة للطائرة (بادمنتون) تنظيم مسابقة كأس لبنان 2011 يومي الأربعاء 29 حزيران والخميس 30 منه، على ملاعب نادي مون لاسال، والمباشرة في إعداد الاختبار الفني لاختيار عناصر المنتخب الوطني المرشحين لتمثيل لبنان في الألعاب الأولمبية العربية في كانون الأول المقبل في الدوحة، والموافقة على استضافة بطولتي العرب للسيدات وبطولة غرب آسيا، على أن تحدد مواعيدهما لاحقاً بالتنسيق مع الاتحادات المعنية.



نصف نهائي «فوتسال» المصارف

سيلتقي في الدور نصف النهائي في بطولة المصارف لكرة القدم للصالات مجموعة عودة سرادار، حامل اللقب، وبنك بيروت وصيفه، الثلاثاء المقبل (الساعة19:00) على ملعب جامعة القديس يوسف في المنصورية. وقد تأهل عوده بفوزه على بنك الشرق الاوسط وافريقيا 6-2، وبنك بيروت بفوزه على فينيسيا بنك 3-1. وسيجمع نصف النهائي الآخر (الساعة 20.30) بين البنك اللبناني الكندي الفائز على بنك بيروت والبلاد العربية 7-3 (سجل للفائز علي حمود (3) وحسن معتوق (2) (الصورة) وسيرج سعيد ومحمد شديد، وللخاسر حسن باجوق وجعفر أبو طعام ومهنا الريّس) والبنك اللبناني للتجارة الفائز على الاعتماد اللبناني 13-5.