اختتمت أمس في العاصمة الفيليبينية مانيلا منافسات الدور الأول من بطولة الأندية الآسيوية الـ22، والتي تستمر حتى 5 حزيران الحالي. وبعد مباريات اليوم الأخير، تصدر سمارت جيلاس صاحب الضيافة ترتيب المجموعة الأولى أمام التطبيقية الأردني، بعد فوزه عليه في المباراة الأخيرة «الساخنة» جماهيرياً، تلاه اتحاد جدة السعودي ودهوك العراقي، فيما خرج دراغونز الماليزي من المنافسة. كذلك أكد الرياضي صدارته المجموعة الثانية يليه مهرام الإيراني والريان القطري والجلاء السوري ومن ثم الشباب الإماراتي الخارج من المنافسة. وعلى ضوء ذلك، تقام مباريات الدور الثاني غداً الجمعة على الشكل الآتي: سمارت غيلاس × الجلاء، الرياضي اللبناني × دهوك العراقي، العلوم التطبيقية الأردني × الريان القطري، واتحاد جدة السعودي × مهرام الإيراني. وسترتاح الفرق اليوم.

وفي مباريات اليوم الأخير، تابع الرياضي انتصاراته بفوزه في مباراته الأخيرة على الجلاء السوري بفارق 13 نقطة 86 - 73، وكان أمير سعود أفضل مسجل في المباراة برصيد 28 نقطة، وأضاف كل من عمر الترك وويليام فارس 18 نقطة، ومن الفريق السوري سجل رامي مرجانة 16 نقطة، وجمال ميلر 14 نقطة.
وحسم مهرام الإيراني وصافة المجموعة الثانية القوية لمصلحته خلف الرياضي البناني المتصدر، بعد تغلبه بجدارة على الريان القطري بفارق 17 نقطة (81-64).
وكان كريس ويليامس من مهرام أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة و10 متابعات، ومن الفريق القطري سجل ليزلي شونسي20 نقطة.
من جهته، أكد اتحاد جدة السعودي جدارته بالتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على دراغونز الماليزي 98 - 76 ضامناً المركز الثالث برصيد 6 نقاط على حساب دهوك العراقي الذي تأهل كرابع المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، فيما خرج دراغونز من المنافسة بعد تلقيه الخسارة الرابعة توالياً.
وحقق دارين كيلي 36 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ومن الفريق الماليزي سجل لو شي فاي 19 نقطة وماركوس موريسون 17 نقطة و8 متابعات. وحسم سمارت غيلاس الفيليبيني صدارة المجموعة الأولى بفوزه على جامعة العلوم التطبيقية الأردني 76 - 74، وكان هونتيفيروس دونالدو أفضل مسجل في الفريق الفيليبيني (23 نقطة)، ومن الفريق الأردني سجل جميل واتكينز 25 نقطة وزيد عباس 20 نقطة.




اتحاد السلة يُطلق ورشة المنتخبات

يبدأ الاتحاد اللبناني لكرة السلة «ورشة» إعداد كافة منتخباته للاستحقاقات الخارجية المقبلة. وستنطلق تمارين منتخب السيدات الاثنين المقبل على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش، بقيادة المدرب إيلي نصر، استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في اليابان في آب المقبل. أما منتخب دون الـ16 سنة، فسيتدرب لاعبوه بدءاً من الأسبوع المقبل استعداداً لبطولة آسيا التي ستقام في فييتنام في تشرين الأول المقبل، بإشراف المدرب جو مجاعص. وسيتدرب المنتخب دون الـ17 سنة استعداداً لبطولة غرب آسيا تحت إشراف المدرب سليم الشمالي. وسيُستدعى منتخب الرجال في مرحلة لاحقة بعد تعيين المدرب.