علايلي وعلامة بطلا المضرب الجامعي


أقامت الجامعة الإسلامية في لبنان بطولة لبنان للجامعات في كرة المضرب للسنة الخامسة على التوالي بإشراف الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، على ملاعب المجمع الرياضي للجامعة اللبنانية في الحدث، بمشاركة 60 لاعباً ولاعبة من مختلف الجامعات. وفاز بلقب الرجال رامي علايلي (الجامعة اللبنانية الأميركية ـ بيروت) اثر تغلبه في النهائي على منافسه براين دندن (الجامعة اليسوعية) (0-6-7-5). وفازت بلقب السيدات رين علامة (اللبنانية الأميركية ـ بيروت) اثر تغلبها في النهائي على الأوكرانية أناستازيا كوفالينا (اللبنانية الأميركية ـ بيروت) (6-1-7-6(10-5) بالتاي بريك). واختير روي خوري من البلمند لأفضل أداء في البطولة، وأفضل لاعبة متقدمة فرح سرحال (اللبنانية) وللروح الرياضية تارا سليمان (اللبنانية).

كرة يد مدرسية في AUCE

بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي العبد الله ممثلاً بمستشاره يوسف شاهين والأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة اليد جورج فرح وحشد من الهيئة الإدارية والطلابية، نظمت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم كأس الجامعة في كرة اليد المدرسية للثانويات والمتوسطات، وجاءت النتائج النهائية على النحو الآتي:
فئة الثانويات فوز ثانوية الثقافة على الصلاحية الأيوبية بنتيجة 19-14. وفي فئة المتوسطات، فوز الأدفنس على الصلاحية الأيوبية بنتيجة 21-17.

بطولة الشرق الأوسط للركبي ليغ

تنطلق اليوم الخميس بطولة الشرق الاوسط للمدارس (تحت 14 عاماً) في الركبي ليغ على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، بمشاركة 6 مدارس مناصفة بين لبنان والسعودية. وستقام المباريات الـ15 في الدور الاول على مدى يومين مدة كل منها 14 دقيقة، على أن يليها مباراتا نصف النهائي والنهائي. وتشارك من لبنان مدارس نموذج هاي سكول – طرابلس، والامير فخر الدين الرسمية – طرابلس، والزاهرية – طرابلس، بينما تشارك من السعودية مدارس بريتيش إنترناشونال سكول – الخُبر، وأميركان إنترناشونال سكول – جدة، وبريتيش إنترناشونال سكول – جدة.

سلّة البقاع للجامعات

نظّمت جامعة الروح القدس (فرع زحلة) بطولة البقاع للجامعات في كرة السلة للرجال على ملعب راهبات القلبين الاقدسين في زحلة. وشارك في البطولة كل من الجامعة اللبنانية، الجامعة الانطونية، الجامعة اليسوعية، الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، معهد سيدة التعزية، بالإضافة الى جامعة الروح القدس (زحلة). وتأهلت الى المباراة النهائية الجامعة الأنطونية (رياق) وجامعة الروح القدس (زحلة) ففازت الروح القدس باللقب وبنتيجة (75-53) بقيادة المدرب داني عاموس. وأشرف على البطولة مدير الرياضة في جامعة الروح القدس – الكسليك فؤاد صليبا.