اكتمل عقد الدور ربع النهائي للمسابقتين الكرويتين الآسيويتين، دوري الأبطال وكأس الاتحاد، وستستعد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

دوري الأبطال تأهّل السد القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على ضيفه الشباب السعودي 1-0 في الدوحة، ضمن منافسات الدور الثاني. وسجل عبد الله كوني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.
وفي إطار الدور عينه، حقق ذوب آهن الإيراني فوزاً كبيراً على ضيفه النصر السعودي 4 - 1 في طهران. سجل للفائز محمد غازي في الدقيقة الأولى، والبرازيلي إيغور كاسترو في الدقيقتين 5 و62، وخيري في الدقيقة 73، وللخاسر الكويتي بدر المطوع في الدقيقة 66. وشهدت المباراة طرد لاعب النصر حسين عبد الغني في الدقيقة قبل الأخيرة.
يذكر أن ذوب آهان كان قد وصل إلى المباراة النهائية لنسخة العام الماضي قبل أن يخسر أمام سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، بعد أن تخطّى الهلال السعودي في نصف النهائي. ولم يسبق لأي فريق إيراني أن أحرز لقب البطولة حتى الآن.
وتأهّل أيضاً سوون بلوينغز وسيول الكوريان الجنوبيان إلى ربع نهائي اليوم أيضاً بفوزهما على مضيفيهما اليابانيين ناغويا غرامبوس وكاشيما انتلرز 2-0 و3-0 على التوالي.

كأس الاتحاد

حجز فريق نادي الوحدات مقعده في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد، بعد فوزه بشق الأنفس على ضيفه شورتان الأوزبكي 2 - 1 على إستاد مدينة الملك عبد الله الثاني في عمان، وذلك ضمن منافسات دور الـ16. سجل للفريق الأردني رأفت علي (12) وعبد اللطيف البهداري (85)، ولشورتان سلطانوف (20).
وأكمل الكويت عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي بتغلبه على مواطنه القادسية 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. سجل للكويت علي الكندري (33) والعُماني إسماعيل العجمي (59)، وللقادسية حمد العنزي (48) وسعود المِجمِد (74).
وفي الدور عينه، حقق برسيبورا الإندونيسي فوزاً كبيراً على مضيفه سونغ لام الفيتنامي 3-1.
كذلك تأهل إلى دور الثمانية شونبوري التايلاندي بتغلبه على ضيفه سريويجايا الإندونيسي 3 - 0.
وتقام قرعة ربع النهائي للمسابقتين في 7 حزيران المقبل.




تشكيلة أوليّة لسوريا

أعلن مدرب المنتخب السوري نزار محروس تشكيلة أولية لملاقاة طاجيكستان ضمن تصفيات مونديال 2014. وضمت المحترفين: فراس الخطيب، جهاد الحسين، ووائل عيان، ومحمود آمنة، وعبد القادر دكة، وجورج مراد، وجورج موسان، وسنحاريب ملكي، إضافة إلى ماهر السيد، ونديم صباغ، وبرهان صهيوني، وكاوا حسو، وفراس إسماعيل، ومصعب بلحوس، وبلال عبد الدايم، ومهند إبراهيم، وعبد الرزاق الحسين، وطه دياب، وخالد عثمان، ومجد حمصي، وصلاح شحرور، وعمر حميدي، وحمدي المصري، ونهاد حاج مصطفى، ومحمد إسطنمبلي، وقصي حبيب، وعلي دياب، ورجا رافع، وحمزة ايتوني، وسامر عوض، وأركان مبيض، ومصطفى شاكوش.