لم يستطع العهد، بطل لبنان، مواصلة مسيرته الناجحة محلياً هذا الموسم ونقلها إلى الساحة القارية، إذ ودّع مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي من الدور الثاني بسقوطه الكبير أمام مضيفه موانغ ثونغ التايلاندي 0 - 4 على ملعب «ثوندردوم». وسيطر الفريق المضيف على مجريات المباراة، فيما اعتمد الفريق اللبناني على التكتل في الدفاع. وتحمّل حارس العهد محمود حمود ثقلاً الهجمات والتسديدات التايلاندية طوال الشوط الأول الذي سنحت فيه عدة فرص للفريق المضيف أبرزها تسديدة دياغنو (42).
وتأثر العهد في الشوط الثاني بالظروف المناخية لناحية الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والانزلاقات جرّاء أرض الملعب. وواصل لاعبو موانغ ثونغ ضغطهم مستغلين تعب اللاعبين اللبنانيين، وافتتح تيراسيل دانغدا التسجيل إثر سوء تفاهم في دفاع العهد (50)، وأضاف ناروبهول الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المربع (52)، وتابع كريستيان كواكو برأسه تمريرة ناروبهول (61)، وعزز داتساكورن ثونغلاو النتيجة بالهدف الرابع من ركلة جزاء إثر عرقلة من حمزة سلامة على داتساكورن نفسه (78).
وتأهل إلى الدور ربع النهائي أيضاً ناساف الأوزبكي الذي غلب ضيفه الفيصلي الأردني 2 - 1. سجل لناساف لطف الله توراييف (28) وايلهوم شومرادوف (56)، وللفيصلي أنس حجة (78).
وبلغ الدور عينه دهوك العراقي بفوزه على ضيفه ديمبو الهندي 1 - 0، سجله خالد مشير (18). ولحق أربيل بمواطنه بفوزه الصعب على ضيفه تامبينس روفرز السنغافوري 1 - 0، بعد وقت إضافي على ملعب «فرانسوا حريري». وسجّل الإصابة مسلم مبارك (94). ويلتقي اليوم الوحدات الأردني مع شورتان الأوزبكي، والقادسية الكويتي مع مواطنه الكويت، وسونغ لام الفييتنامي مع برسيبورا الإندونيسي، وشونبوري التايلاندي مع سريويجايا الإندونيسي.

دوري الأبطال

نجح الاتحاد السعودي في إلحاق خسارة مذلة بمواطنه الهلال 3 - 1، في جدة، ليبلغ الدور ربع النهائي لدوري الأبطال. وسجل للاتحاد البرتغالي نونو اسيس (14 و60) والجزائري عبد المليك زياية (16)، وللهلال عبد العزيز الدوسري (82).
وتأهل أيضاً سيباهان الإيراني بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 3-1. وسجل لسيباهان البرازيلي جانواريو (27) والسنغالي ابراهيما توريه (32) وهادي عقيلي (68 من ركلة جزاء)، ولبونيودكور دجورديفيتش (56). وتابع الفريق الإيراني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52، بعد طرد توريه.
وبلغ الدور عينه سيريزو أوساكا الياباني بفوزه على مواطنه غامبا أوساكا 1- 0. كذلك تأهل شونبوك الكوري الجنوبي، بطل عام 2006، بتغلبه على تيانجين تيدا الصيني 3 - 0. ويلعب اليوم السد القطري مع الشباب السعودي في قمّة خليجية، وذوب آهن الإيراني مع النصر السعودي، وسوون بلوينغز الكوري الجنوبي مع ناغويا غرامبوس الياباني، وسيول الكوري الجنوبي مع كاشيما انتلرز الياباني.



حمود: استنفدت منا الطاقة

رأى المدير الفني للعهد محمود حمود، أن فريقه خاض الشوط الأول بإغلاق المنطقة الدفاعية جيداً واعتماد الدفاع بطريقة رجل لرجل، وأضاف: «لكن في الشوط الثاني قام الفريق التايلاندي بما يريد، حيث استنفدت منا الطاقة ونجحوا في السيطرة على المباراة وسجلوا من كرتين ثابتتين وكلفتنا أخطاؤنا الدفاعية هدفين آخرين».