دالاس يستعيد التقدّم أمام أوكلاهوما (2 ــ 1)
نجح دالاس مافريكس في تحقيق فوزه الثاني على أوكلاهوما سيتي ثاندر مقابل خسارة واحدة، بفوزه عليه في عقر داره 93-87، في نهائي المنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ولم يكن نجم دالاس مافريكس الالماني ديرك نوفيتسكي متألقاً كعادته، لكنه أدى دوراً بارزاً في الفوز، وتحديداً في الشوط الثاني، فأنهى المباراة بتسجيل 18 نقطة، بعدما تعملق في المباراة الاولى مسجّلاً 48 نقطة، ثم اضاف 29 في الثانية. وبدأ دالاس المباراة بقوة من الناحيتين الدفاعية والهجومية، فحسم الربع الاول بفارق 15 نقطة 27-12، ثم نظّم أوكلاهوما صفوفه بقيادة راسل وستبروك الذي نجح في تسجيل 30 نقطة. وكان الأداء متكافئاً في الربع الثاني الذي انتهى لمصلحة دالاس بنقطة واحدة 25-24، لكن منافسه انتزع المبادرة في الربعين الأخيرين بواقع 20-18 و31-23، ليبقى متأخراً في نهاية المباراة بست نقاط 87-93. ويلتقي اليوم في نهائي المنطقة الشرقية ميامي هيت في مواجهة شيكاغو بولز، وهما يتعادلان 1-1.


بروكسل لفوزنياكي وستراسبورغ لبتكوفيتش

أحرزت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى، لقب دورة بروكسل البلجيكية، البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بتغلبها على الصينية بينغ شواي الثامنة 2-6 و6-3 و6-3.
من جهتها، توِّجت الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة ثانية بلقب دورة ستراسبورغ الفرنسية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بعد انسحاب الفرنسية ماريون بارتولي الأولى من المباراة النهائية بسبب الإصابة، والنتيجة تشير إلى تقدّم الألمانية 6-4 و1-0.