مرة جديدة حمل النجم الالماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس الى انتصار باهر، وذلك عندما دكّ سلة ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر بـ48 نقطة ليفوز «مافس» 121-112، ويتقدّم 1-0 في نهائي المنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وقدّم نوفيتسكي مباراة رائعة، اذ سجل 10 سلات من اصل اول 11 محاولة ونجح في ترجمة 24 رمية حرة متتالية من اصل 24 (بينها 13 في الربع الثالث فقط)، محققاً رقماً قياسياً في الادوار الاقصائية، علماً ان الرقم السابق كان بحوزة نجم بوسطن سلتيكس بول بيرس الذي سجل 21 رمية متتالية امام انديانا بايسرز في 2003.
كذلك اصبح نوفيتسكي اول لاعب في «البلاي أوف» هذا الموسم يصل الى حاجز الـ48 نقطة، اضافة الى انه كان على بعد سلة واحدة من معادلة رقمه القياسي الشخصي في الادوار الاقصائية.
وحاول اوكلاهوما المستحيل من اجل ايقاف نوفيتسكي وتناوب في الدفاع عليه كل من الكونغولي سيرج ايباكا ونيك كوليزون وكندريك بيركنز والسويسري ثابو سيفولوشا وجيمس هاردن، الا أن ايّاً منهم لم ينجح في احتوائه، فيما لقي مساندة من صانع الالعاب جايسون تيري وجاي جاي باريا فسجل الاول 24 نقطة والثاني 21 نقطة.
ولم يكن نوفيتسكي اللاعب الوحيد الذي تعملق في هذه المباراة، اذ قدم نجم اوكلاهوما كيفن دورانت اداءً رائعاً ايضاً بتسجيله 40 نقطة، الى 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
ويأمل دالاس ان يحقق فوزه السابع على التوالي بين جمهوره عندما يستضيف المباراة الثانية غداً، قبل ان يستضيف اوكلاهوما المباراتين الثالثة والرابعة، متطلعاً الى خوض نهائي الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006 عندما خسر حينها امام ميامي هيت الذي قد يواجهه مجدداً إذا نجح الاخير في تخطي عقبة شيكاغو بولز في نهائي المنطقة الشرقية، علماً بأن الاخير يتقدم 1-0، وهما سيلتقيان اليوم في المباراة الثانية بينهما ضمن هذه السلسلة.