قطف فريق العهد كأس لبنان بثلاثية قاسية ومفاجئة على منافسه الصفاء القوي، وحقق ثنائية الموسم لأول مرة في تاريخه، بعد ثلاثة أسابيع من إحرازه لقب بطولة الدوري للمرة الرابعة. بدأ الصفاء مهاجماً لخطف هدف السبق، ولكن من دون خطورة مباشرة، قبل أن يسترد العهد المبادرة بثقة ويبدأ حملته بكرات خطرة للمعلم عباس عطوي «أونيكا» إلى مثلث «برمودا» الخطر علي بزي وحسن معتوق ومحمود العلي. وتألق الحارس الصفاوي زياد الصمد في مواجهتها. وبعد فرصة لمعتوق لم يلحقها العلي، قطف العهد ثمرة خطورته عبر كرة من عطوي الى بزي ليحولها هوائية فيسددها العلي بيسراه أرضية صعبة(31). وهاج الصفاء وتألق الحارس محمد حمود في صد كرة هيثم عطوي، واعترض المغربي طارق العمراتي المندفع معتوق ونال الصفراء (42).
وبدأ الصفاء الشوط الثاني مهاجماً مع خطورة لتعديل النتيجة سريعاً، وقابله العهد بدفاع متين ومرتدات مدروسة، وقطع الحكم المساعد كرة لمعتوق (تسلل!) ، وبرع الحارس حمود في تحويل رأسية لعلي السعدي (68)، ومن مرتدة هات وخذ مرر معتوق كرته لينفرد العلي ويهز الشباك بهدف ثان(72). وخرج محود الزغبي بصفراء ثانية (75) فأربك خطوط الصفاء وأراح وسط العهد الذي بقي على دفاع المنطقة والحفاظ على النتيجة، ومع فورة صفاوية هجوماً وأعصاباً نطح العمراتي رأس هيثم فاعور لمضايقته بشد قميصه (80) وأكمل اللعبة (!). ورد العلي بانفرادية لامست القائم (84)، وطار الحارس العهدي حمود لينقذ مرماه من كرة العمراتي الحرة من الزاوية (88).
ومررر هيثم فاعور كرة مهندسة طويلة الى نجم الهجوم محمود العلي، ليتقدم ويرد الهدية بكرم وضمانة عرضية الى علي بزي الذي قابلها «بلاسيه» الى الشباك هدفاً ثالثاً (90). ومن مرتدة أخيرة كاد المعتوق أن يربّعها الا أنه أطاح كرته فوق المرمى (92).
وانفجرت فرحة العائلة العهدية بحمل الكأس بجدارة في موسم ذهبي لهم، بقيادة مدربهم الوطني محمود حمود، ليحملوا فرحتهم، السبت، الى تايلند للقاء ممثلها موانغ، الاربعاء، في الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي.
* قاد اللقاء الحكم اندريه حداد مع زياد مهاجر وعلي عدي.
* وزع الكأس والميداليات رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، بحضور الاعضاء سيمون الدويهي وجورج شاهين ومازن قبيسي.
* اختير لاعب العهد محمود العلي أفضل لاعب في اللقاء ونال جائزة (750 دولاراً).