السدّ لحصد البرونزية
تبدو الفرصة مؤاتية لفريق السدّ، بطل لبنان وآسيا، لتسطير أرفع إنجاز للرياضة اللبنانية عندما يلتقي الزمالك، بطل أفريقيا، في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد، التي ستقام في قاعة نادي الغرّافة في العاصمة القطرية الدوحة (الساعة 18:00). وسيستعيد السد جهود اللاعب السلوفيني نيناد بيلبيا، الذي كان مصاباً في مباراة أول من أمس ضد بينوروس البرازيلي، كما أنّ اللاعبين أبدوا جهوزيتهم بعد يوم راحة. ويلعب ريال سيوداد، حامل اللقب، مع كييل الألماني، بطل أوروبا، في المباراة النهائية.

فوز ثان للشانفيل

فاز فريق الشانفيل على الأهلي سُداب العماني 113 - 94 ضمن المجموعة الثانية للبطولة العربية لكرة السلة المقامة في أبو ظبي حتى 25 الجاري. وهذه هو الفوز الثاني للشانفيل، وهو سيلتقي العلوم التطبيقية الأردني اليوم عند الساعة 16.00 في قمة المجموعة. أما الرياضي فارتاح أمس واليوم وهو سيلعب مع الغرافة القطري غداً ضمن المجموعة الأولى. وفاز أمس أيضاً الكرخ العراقي على بني ياس الإماراتي 80 - 79، والغرافة على الدار البيضاء الجزائري 75 - 73.

فروسية سبرينغ هيلز

نظم نادي سبرنغ هيلز للفروسية على مرمحه في مار روكز مسابقة في فروسية القفز للخيالة المنتسبين إلى النادي، عربون شكر للصليب الأحمر اللبناني على مواكبته الدائمة لكل مسابقات الفروسية، بمشاركة 38 فارساً وفارسة من مختلف الأعمار، بدءاً من سن الخامسة، وقد وُزّعوا على أربع فئات وفئة خامسة للتحدي. وهنا النتائج الفنية: فئة ارتفاع الحواجز من 10 الى 30 سنتمتراً: 1- ســارة نبروتسكي على «ياسمينا»، 2- ســـارة ســـماحة على «زينيت»، 3- إيلي عاجوري على «أستيريكس». فئة ارتفاع الحواجز من 30 إلى 50 سنتمتراً: 1- باولا نون على «يو أس بي»، 2- تارا حكيم على «زينيت»، 3- ماتيو نيكولا على «جامبر». فئة ارتفاع الحواجز 50 الى 70 سنتمتراً: 1- مالـــك سنيورة على «جيغولو كيد»، 2- مايا كافن على «زينيت»، 3- وديع تادرس على «جامبر». فئة ارتفاع من 70 إلى 90 سنتمتراً: 1- مالك سنيورة على «جيغولو كيد»، 2- إيلي مطر على «إنيغما»، 3- غاليا فاخوري على «كوايت إيزي».

دورة تدريبية كروية

افتُتحت أمس دورة المدربين الآسيوية للحصول على شهادة «C» في تدريب كرة القدم التي ينظّمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم بإشراف الاتحاد الآسيوي وتستمر فعالياتها حتى 31 الجاري. ويشارك في الدورة 31 مدرباً، ويشرف عليها المحاضر الآسيوي السوري فجر إبراهيم. وتندرج دورة المدربين «C» ضمن برنامج تدريبي أعدّه اتحاد كرة القدم لتنفيذه بهدف تكوين كوادر تدريبية مثقّفة، تعمل على تطوير البنية الأساسية للعبة، حيث ستليها دورة تدريبية مماثلة للحصول على شهادة «A»، التي ستقام من 7 حزيران إلى 3 تموز.