ليل لحسم اللقب الليلة
يقف ليل أمام أهمّ مباراة له، إذ إنّ فوزه على ضيفه سوشو الليلة (الساعة 20.00)، في ختام المرحلة الـ 36 سيضمن له مبدئياً لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1946 و1954. وإذا نجح ليل في تخطي سوشو فسيبتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن مرسيليا قبل مرحلتين على الختام، وهو يملك فارقاً أفضل في الأهداف (+30 مقابل +23).
كذلك يلعب في ختام هذه المرحلة بوردو وضيفه باريس سان جيرمان (20.00).

إنذار لفيرغيسون لمدحه ويب

وجّه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إنذاراً إلى الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز بعد اتهامه بالقيام بسلوك غير لائق لأنه وصف الحكم هاوارد ويب بأنه «أفضل حكم في البلاد».
وتؤكّد لوائح الاتحاد الإنكليزي منع المدربين من التعليق على الحكام قبل المباريات، سواء بالإيجاب أو السلب. وقال الاتحاد إنه يريد أن تكون قضية فيرغيسون عبرة لمدربين آخرين.

تيريم للعودة إلى غلطة سراي

يرغب المدرب التركي فاتح تيريم في العودة الى تدريب غلطة سراي مجدداً، بعدما عرض عليه النادي الإسطنبولي عقداً لمدة ثلاث سنوات. وصرح تيريم لوكالة «الأناضول» التركية «غلطة سراي هو نادينا، آمل، إذا شاء الله، أن نتوصل الى اتفاق»، وتابع «عندما يتعلق الأمر بغلطة سراي، لا نفكر كثيراً، كل ما يبقى هو تفاصيل».
وكان تيريم قد اجتمع لنحو ثلاث ساعات بمسؤولي النادي، وعلى رأسهم الرئيس الجديد اونال ايسال، الذي انتخب الأحد الماضي خلفاً لعدنان بولاد، الذي أُقيل بسبب النتائج السيئة للفريق.
ويحتل غلطة سراي المركز التاسع في الدوري المحلي بفارق 36 نقطة عن فنربخشه المتصدر، وقد فقد كل أمل في بلوغ إحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

ويبر سيساعد فيتيل على تحقيق اللقب

كشف مستشار فريق «ريد بُل رايسينغ» هيلموت ماركو أنّ السائق الأوسترالي مارك ويبر سيسهم في مساعدة الألماني سيباستيان فيتيل على حصد بطولته الثانية على التوالي عبر إقحامه في استراتيجية السائق الـ«رقم 2» داخل الفريق.
وتمكّن فيتيل من التغلب على زميله في السباقات الأربعة الأولى من الموسم، ليتصدّر ترتيب بطولة السائقين بفارق 38 نقطة عن الأوسترالي الذي يحتلّ المركز الثالث خلف البريطاني لويس هاميلتون.
وقال ماركو لصحيفة «بيلد» الألمانية: «ليست لدينا أوامر الفريق في ريد بُل، لكن هذا الأمر حقيقة، منذ سباق بريطانيا 2010 وويبر متخلّف عن زميله بفارق ثلاثة أعشار من الثانية».
(رويترز)