استهلّ شيكاغو بولز متصدر ترتيب الدوري المنتظم سلسلته مع ميامي هيت في نهائي المنطقة الشرقية بقوّة، عندما حقق فوزاً كبيراً على الأخير في شيكاغو 103-82، ضمن «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.ولمع ديريك روز، أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، مسجلاً 28 نقطة، إلى جانب زميله السوداني ـــــ البريطاني لوال دنغ،

الذي سجل 21 نقطة، الى 7 متابعات و4 سرقات، ليحد فريق المدرب توم ثيبودو من هيمنة ليبرون جيمس نجم ميامي، الذي اكتفى بتسجيل 15 نقطة، بينما سجل دواين وايد 18 نقطة.
وقال ثيبودو الذي سحب روز من اللقاء قبل أكثر من دقيقتين على النهاية، عندما كان فريقه متقدّماً بفارق 19 نقطة،: «حققنا تقدماً جيداً، ونجح دفاعنا في أداء مهمة جيدة».
أما كريس بوش صاحب 30 نقطة، الذي كان الوحيد بين نجوم ميامي الثلاثة، الذي ارتقى الى مستوى التحدي، فقال: «دواين وليبرون سيجذبان الكثير من الانتباه. يجب أن ننتبه على نقاط ضعفنا في المباراة الأولى، ونُجري مقاربة مختلفة في الثانية».
وقد حسم أوكلاهوما سيتي ثاندر نصف نهائي المنطقة الغربية بفوزه على ضيفه ممفيس غريزليس 105-90، فأنهى السلسلة بنتيجة 4-3، وتأهل لمواجهة دالاس مافريكس في النهائي.
ودك كيفن دورانت أفضل مسجل في الدوري سلة ضيوفه بـ 39 نقطة والتقط 9 متابعات، وعلّق على تأهل فريقه: «كنت مستاءً في المباراة السادسة بعدما خذلت رفاقي (سجل 11 نقطة فقط). لم أكن عدوانياً. في هذه المباراة، كنت واثقاً وحافظت على إيجابيتي». وتابع دورانت: «اعتمدت هذه السلسلة على القوة البدنية وعلى ضخامة بنية لاعبي الخصم. ساعدنا هذا الأمر كثيراً (على مواجهة دالاس)، نحن متحمسون لخوض المواجهة المقبلة».
وأضاف راسل وستبروك 14 نقطة و14 تمريرة حاسمة و10 متابعات، محققاً ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» للمرة الأولى في البلاي أوف، وهو أعلى رصيد له في التمريرات الحاسمة هذا الموسم، وجيمس هاردن 17 نقطة.
وهذه هي الثلاثية المزدوجة الخامسة في المباراة السابعة من تاريخ البلاي أوف بعد سكوتي بيبن، لاري بيرد، جيري وست وجيمس وورثي.
ولدى الخاسر، كان صانع الألعاب مايك كونلي أفضل مسجل برصيد 18 نقطة، وأضاف زاك راندولف 17 نقطة و10 متابعات، وأو جاي مايو 14 نقطة.