بدأت السلة اللبنانية كما كان متوقعاً في البطولة العربية لكرة السلة المقامة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي حتى 25 الجاري. وحقق الرياضي فوزاً مستحقاً، مع بعض الصعوبة، على فريق شباب الدار البيضاء الجزائري (15 - 9، 36 - 30، 62 - 52) ضمن المجموعة الأولى. وواجه بطل لبنان أداءً خشناً من الفريق الجزائري، ما صعّب المباراة على الرياضي بعد بداية مريحة في الربع الأول. واعتمد ممثل لبنان الأول على التشكيلة المعتادة بقيادة إسماعيل أحمد ولورين وودز ونايت جونسون الذي أصيب وخرج من اللقاء، لكن إصابته ليست خطيرة. وشهدت المباراة عودة جان عبد النور الى المنافسة بعد طول غياب بسبب الإصابة. وكان أفضل مسجل من الرياضي إسماعيل أحمد الذي كان نجم فريقه مع تحقيقه «دوبل دوبل» (28 نقطة و12 كرة مرتدة و5 تمريرات حاسمة) فيما سجل لورين وودز 16 نقطة.
وحقق ممثل لبنان الثاني الشانفيل فوزاً مريحاً على الساحل الكويتي 84 - 71 في المجموعة الثانية. ولم يواجه الشانفيليّون أي مشكلة أمام الخصم الكويتي الذي ظهر بمستوى لا يليق بالبطولة العربية، وخصوصاً أنه يشارك دون لاعبين أجانب، فيما معظم الفرق دعّمت صفوفها بثلاثة لاعبين.
وبرز من الشانفيل الأميركي غارنيت طومسون مسجلاً 22 نقطة، علماً بأنه معار من الحكمة للمشاركة مع الشانفيل في هذه البطولة فقط.
وكان فريق جمعية سلا المغربي قد فاز على الغرافة القطري 78 - 71 في افتتاح البطولة.
وضمن المجموعة عينها، فاز العلوم التطبيقية الأردني على الكرخ العراقي 93 - 79، كما فاز بني ياس الإماراتي على أهلي سُداب العماني 84 - 71 في افتتاح البطولة.
واللافت أن المباريات تقام على أرض غير خشبية (باركيه) وهو ما قد يسبب بعض الإصابات للاعبين.
وسيرتاح فريق الرياضي اليوم وغداً نتيجة انسحاب الاتحاد السكندري المصري الذي كان من المفترض أن يواجهه اليوم، فيما سيلعب الشانفيل مع أهلي سداب عند الساعة 14.00 بتوقيت بيروت، كما يلعب الكرخ مع بني ياس في المجموعة الثانية. أما الأولى فستشهد مواجهة بين شباب الدار البيضاء والغرافة.