قضى دالاس مافريكس على مضيفه لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، وأخرجه من الدور الثاني في «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعدما حسم السلسلة معه 4-0، بفوزه عليه بفارق كبير 122-86. وأنهى جايسون تيري أحلام لايكرز بالبقاء ضمن السلسلة عندما دك سلّته 9 مرات من خارج القوس، مسجلاً 32 نقطة في المباراة التي ضرب فيها أيضاً البديل الصربي بيا ستوياكوفيتش من خارج القوس مع 6 ثلاثيات من 6 محاولات، مسجلاً 21 نقطة. وسجل دالاس 11 ثلاثية في الشوط الأول و20 في المباراة، مقابل 5 فقط للايكرز الذي سجل له كوبي براينت 17 نقطة فقط والإسباني باو غاسول 10 نقاط.
وقد فقد لاعبا لايكرز لامار أودوم وأندرو باينوم أعصابهما في نهاية المباراة وطردا خلال دقيقة واحدة.
وهذه هي المرة الأولى التي يهزم فيها مدرب لايكرز «الأسطورة» فيل جاكسون برباعية نظيفة في «البلاي أوف» طيلة 21 عاماً ضمن مسيرته التدريبية، والأولى للايكرز منذ 1999.
وعادل أتلانتا هوكس السلسلة مع شيكاغو بولز متصدر ترتيب الدوري المنتظم 2-2 بفوزه عليه 100-88.
وضرب الثلاثي جوش سميث صاحب 23 نقطة الى 16 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وجو جونسون صاحب 24 نقطة، ولاعب الارتكاز آل هارفورد الذي سجل 20 نقطة، ليعيدوا المواجهة الى نقطة الصفر.
ولم تكن النقاط الـ 34 (و10 تمريرات حاسمة) التي سجلها أفضل لاعب في الموسم ديريك روز كافية، إذ خضع لرقابة لصيقة من دفاع أتلانتا المحكم، فبات بولز في وضع حرج للتأهل الى نهائي المنطقة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - ميامي هيت (يتقدّم ميامي 2-1)، ممفيس غريزليس - أوكلاهوما سيتي (يتقدّم ممفيس 2-1).