قلّص بوسطن سلتيكس وصيف الموسم الماضي الفارق مع ميامي هيت الى 1-2 بفوزه عليه 97-81، في الدور الثاني من «البلاي أوف» ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وضرب كيفن غارنيت بقوة، مسجلاً 28 نقطة و18 متابعة. وقال مدرب ميامي اريك سبولسترا: «أدركنا الآن مدى صعوبة إقصاء فريق بطل، لكننا لم نخض أفضل مباراة. لقد تفوقوا علينا ببساطة». وسجل غارنيت 13 محاولة من أصل 20 في اللقاء، وتألق في الربع الثالث عندما سجل 14 نقطة وتفوّق الفريق الأخضر على ضيفه 28-15. وبرز لدى بوسطن نجمه بول بيرس مع 27 نقطة بينها 5 ثلاثيات، وراي ألن مع 15 نقطة، وقد عاد إليه العملاق المخضرم شاكيل أونيل، فلعب 8 دقائق سجل خلالها نقطتين. ولدى الخاسر، كان دواين وايد أفضل مسجل مع 23 نقطة، واكتفى ليبرون جيمس بـ 15 نقطة وكريس بوش بست نقاط، فيما أضاف ماريو تشالمرز 17 نقطة. وحقق ممفيس غريزليس فوزاً صعباً على ضيفه أوكلاهوما سيتي 101-93 بعد التمديد وتقدم 2-1 في السلسلة.

وبرز زاك راندولف مع الفائز بتسجيله 21 نقطة و21 متابعة (رقم قياسي لفريقه في المتابعات)، وأضاف مايك كونلي 18 نقطة ولاعب الارتكاز الإسباني مارك غاسول 16 نقطة والبديل أو جي مايو 18 نقطة.
وعلّق راندولف على أدائه: «كنت عداونياً، وحاولت الزج بنفسي في المباراة، ابعادهم عن السلة، وتسديد كرات سهلة. لعبنا جيداً والكل تألق الليلة».
وقال نجم اوكلاهوما كيفن دورانت الذي سجل 22 نقطة: «انها خسارة قاسية. أحاول أن أبقى ايجابياً، لكنها كانت قاسية، تقدمنا 13 نقطة في الربع الأخير. كانت قاسية».
وتأخر غريزليس 16 نقطة قبل 5 دقائق على نهاية الربع الأخير، لكن المضيف قلب الفارق وكاد ينهي المواجهة في وقتها الأصلي لولا اهدار راندولف تسديدته.
ويسعى غريزليس الى أن يصبح اول فريق يحل في المركز الثامن في منطقته ويبلغ النهائي.
وقال مدرب غريزليس: «أعتقد ان الطريقة التي حاربنا فيها كانت رائعة بعد تأخرنا 16 نقطة، وكان الفوز قوياً للغاية».
ولدى الخاسر، كان الموزع راسل وستبروك أفضل مسجل مع 23 نقطة و12 تمريرة حاسمة، وأضاف الكونغولي سيرج ايباكا 14 نقطة و8 متابعات، والتقط لاعب الارتكاز كندريك بركنز 13 متابعة.
وكان دالاس مافريكس قد وضع حامل اللقب لوس أنجلس لايكرز في موقف صعب جداً عندما تقدّم عليه 3-0 حيث بات بحاجة الى فوز واحد من أربع مباريات لإقصائه، في الوقت الذي تقدّم فيه شيكاغو بولز على اتلانتا هوكس 2-1 في مباراة تعملق فيها نجم الأول ديريك روز، أفضل لاعب هذا الموسم، مسجلاً 44 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس - شيكاغو بولز، دالاس مافريكس - لوس أنجلس لايكرز.