اقترب ميامي هيت اكثر من نهائي المجموعة الشرقية اثر تقدمه على بوسطن سلتيكس 2-0 بفوزه عليه 102-91 في المباراة الثانية بينهما ضمن «بلاي أوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وكان نجم ميامي ليبرون جيمس الافضل في اللقاء بتسجيله 35 نقطة 24 منها في الشوط الثاني، بينما كان نصيب زميليه دواين وايد 28 نقطة، وكريس بوش 17 نقطة الى 11 متابعة أي ان الثلاثي سجل 80 نقطة من اصل 102.
وسجل راجون روندو 20 نقطة الى 12 متابعة، وأضاف كيفن غارنيت 16 نقطة وزميله بول بيرس 13 أخرى للخاسر الذي سيستضيف المباراة الثالثة على ملعبه.
وأدرك اوكلاهوما سيتي ثاندر التعادل 1-1 مع ممفيس غريزليس بفوزه عليه 111-102.
وساهم لاعبان بنحو كبير في فوز اوكلاهوما، هما كيفن دورانت وراسل وستبروك اللذان سجلا 26 و24 نقطة على التوالي. اما افضل مسجل في صفوف ممفيس فكان مايك كونلي بـ24 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز - اتلانتا هوكس (يتقدم اتلانتا 1-0)، لوس أنجلس لايكرز - دالاس مافريكس (يتقدم دالاس 1-0).
«أم في بي» الموسم لديريك روز
اختير صانع ألعاب شيكاغو بولز ديريك روز افضل لاعب للموسم الحالي ليصبح اصغر نجم يفوز بهذا اللقب في دوري العمالقة.
وتقدم روز (22 عاماً) على دوايت هاورد لاعب ارتكاز اورلاندو ماجيك الذي بات اول لاعب في الدوري يحصل على جائزة افضل مدافع للموسم الثالث على التوالي، وعلى ليبرون جيمس الحائز على جائزة افضل لاعب في الموسمين المنصرمين. وحلّ كوبي براينت نجم لوس انجلس ليكرز في المركز الرابع ونجم اوكلاهوما سيتي كيفن دورانت في المركز الخامس.
وبدأ روز مشواره الاحترافي في صفوف شيكاغو بولز قبل 3 مواسم، وقد تمكن من تسجيل ما معدله 25 نقطة و7.7 تمريرات حاسمة و4.1 متابعات دفاعية خلال الموسم الحالي.
وبات روز ثاني لاعب من شيكاغو يحصل على هذا الشرف بعد «الاسطورة» مايكل جوردان الذي ظفر بجائزة افضل لاعب 5 مرات كانت أخيرتها عام 1998.