حرم الأهلي صيدا الخيول من حسم صعوده الى مصاف الأضواء للمرّة الأولى في تاريخه وعزز حظوظه لانتزاع بطاقة العودة الى الدرجة لأولى بعدما هزمه 2-0 في المرحلة الـ25 من بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. وكان يكفي الخيول التعادل ليصل الى مراده بالصعود.
وجرت المباراة «القمة» على ملعب صيدا البلدي، وبدأت بجس نبض مع أفضلية للفريق المضيف الذي استغل بعض الضياع لدى الخيول، واحتسب الحكم بسام عياد ركلة حرة للأهلي على مشارف منطقة الجزاء اعترض على صحته لاعبو الخيول، وسدد الكرة المخضرم محمد ناصر في الزاوية اليسرى مباشرة (30)، وسنحت فرص عدة للخيول عبر فضل السيد دون أن ينجح في هز الشباك، وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأولى انفرد مازن جمال اثر تمريرة أمامية من محمد ناصر ليتعرض للعرقلة من حارس الخيول علي صفوان فاحتسب عياد ركلة جزاء مع طرد الحارس سددها جمال نفسه الى يمين الحارس البديل علي بزي، واعترض لاعبو الخيول أيضاً بحجة أن جمال كان متسللاً لحظة انفراده! كما تابع الخيول المباراة بغياب مهاجمه البرازيلي فيليو المصاب.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الخيول بشكل ملحوظ وسيطروا على المجريات بعشرة لاعبين وأهدر فضل السيد وأحمد ضاهر كما من الفرص.
قاد المباراة الحكم بسام عياد مع حسين عيسى وعلي عيد وعلي رضا رابعاً.
وتوّج طرابلس بطلاً لدوري الدرجة الثانية بفوزه على مضيفه الارشاد 3-0 على ملعب برج حمود، سجلها الغاني صامويل مانتي (40 و48 و83).
وعلى ملعب طرابلس الاولمبي تعادل الشباب طرابلس مع حركة الشباب 2-2، سجل للشباب طرابلس هيثم كنج (12) وأحمد الزغبي (85) وللحركة يوسف درويش (16) وبلال صالح (88 من ركلة جزاء).
وكان النهضة بر الياس قد تعادل وضيفه الأهلي النبطية 2 ـ 2 على ملعب برج حمود. وخسر المحبة طرابلس، الذي هبط الى الدرجة الثالثة، أمام جاره الاجتماعي 0-3 في طرابلس البلدي، وتستكمل المرحلة، اليوم، بمباراتين مهمتين في صراع الهروب، إذ يحل الحكمة ضيفاً على المودة طرابلس في طرابلس البلدي، فيما يستضيف ناصر بر الياس فريق السلام زغرتا في الخيارة. ويكفي الحكمة التعادل ليضمن البقاء بينما لا بديل من الفوز لناصر في مباراتيه الأخيرتين مقابل تعثر الحكمة في اللقاءين. (تنطلق المباراتان الساعة 16:00).
ويتصدر طرابلس الترتيب بـ59 نقطة أمام الخيول 52 نقطة ويأتي الأهلي ثالثاً بـ52 نقطة أيضاً، والارشاد رابعاً بـ43، والشباب طرابلس خامساً بـ37، والاجتماعي سادساً بـ35، والمودة سابعاً بـ32 والسلام زغرتا ثامناً بـ31، وحركة الشباب تاسعاً بـ29، والنهضة عاشراً بـ25 بفارق الأهداف أمام الأهلي النبطية، والحكمة ثاني عشر بـ20 متقدماً بثلاث نقاط عن ناصر بر الياس والمحبة أخيراً بـ13 نقطة.

بطولة السيدات

افتتحت بطولة دوري كرة القدم للسيدات الرابع، السبت، حيث أثبت فريق الصداقة أنه جاهز للحفاظ على اللقب باكتساحه مضيفه الشباب العربي 9 - 1 على ملعب الصفاء.
وبرزت من الصداقة لاعبة منتخب لبنان سارة حيدر التي أحرزت ثمانية أهداف. وعاد اتلتيكو بيروت بفوز كبير على مضيفه العربي طرابلس 6 - 0. وتغلب نادي بيروت على ضيفه شوترز جونية 2 - 1 على ملعب النجمة.
(الأخبار)



إميل أم أجنبي؟

تلتئم اليوم اللجنة لعليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم طبيعياً بعد حل الخلافات التي كانت قائمة. وستكون قضية الجهاز الفني لكل من المنتخبين الأول والأولمبي حاضرة بقوة على جدول الأعمال، حيث هناك وجهتا نظر، إذ يطالب عدد من الأعضاء بإبقاء إميل رستم مديراً فنياً، بينما يطرح الأمين العام التعاقد مع مدرب أجنبي