قاد نجم ميامي هيت دواين وايد فريقه الى تحقيق فوزه الاول على بوسطن سلتيكس 99-90 بتسجيله 38 نقطة، في مستهل لقاءاتهما في الدور الثاني من «البلاي اوف» ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين (يتأهل الى الدور الثاني الفائز في 4 مواجهات من أصل 7).أما نجم الفريق الآخر ليبرون جيمس فاكتفى بتسجيل 22 نقطة ونجح في 6 متابعات وخمس تمريرات حاسمة.
وكان افضل مسجل في صفوف سلتيكس راي الن بـ25 نقطة، واضاف ديلونتي وست 10 نقاط.
وتميزت المباراة بالخشونة، ما اضطر الحكم الى طرد نجم بوسطن بول بيرس لارتكابه خطأين فنيين في مدى دقيقتين. وجاء الخطأ الاول اثر احتكاك قوي بينه وبين جيمس جونز، ويبدو ان بيرس نطح الاخير برأسه. اما الخطأ الثاني فجاء اثر التحام بيرس بوايد لدى محاولة الاخير مراوغته باتجاه السلة، ويبدو بأن بيرس تفوّه بعبارات نابية بحق منافسيه فطرده الحكم قبل سبع دقائق على نهاية المباراة علماً بأنه سجل 19 نقطة.
ودافع مدرب بوسطن سلتيكس دوك ريفرز عن بيرس بقوله «أعتقد بأن جونز ووايد لعبا بخشونة زائدة».
ورفض بيرس التكلم الى الصحافيين بعد المباراة. وتقدم ميامي بفارق 19 نقطة في احدى مراحل المباراة، لكن بوسطن قلص الفارق الى 8 نقاط (90-82) في الربعين الأخيرين، بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لوايد وزملائه الذين سجلوا سلتين متتاليتين ليحققوا تقدماً مريحاً حافظوا عليه حتى نهاية المباراة.
وقاد كل من زاك راندولف ومارك غازول فريقهما ممفيس غريزليس الى الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 114-101، فسجل الاول 34 نقطة (رقم قياسي شخصي في البلاي اوف) ونجح في 10 متابعات، فيما أضاف الثاني 20 نقطة ونجح في 143 متابعة.
وقال راندولف: «نحن نؤمن بقدراتنا وقد قلت لزملائي اننا نستطيع منافسة اي فريق والتغلب عليه».
وكان ممفيس قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه سان انطونيو سبرز في الدور الاول.
وكان افضل مسجل في صفوف اوكلاهوما كيفن دورانت بـ30 نقطة و10 متابعات، وأضاف راسل وست بروك 29 نقطة.
وهذا هو برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز - اتلانتا هوكس (يتعادل الفريقان 0-0)، لوس أنجلس لايكرز - دالاس مافريكس (يتعادل الفريقان 0-0).