جدد فريق الرياضي فوزه على الحكمة، ولكن هذه المرة في غزير، 72 - 57 (22 - 15، 40 - 29، 56 - 42) في ثاني لقاء ضمن سلسلة نصف نهائي بطولة بنك ميد لكرة السلة. وأثبت فريق الرياضي أحقيته في التأهل الى النهائي، نظراً الى العرض الذي قدمه وإلى سيطرته على اللقاء، رغم المحاولات الحكماوية للاقتراب، لكن دون القدرة على التجاوز. وإذا كان اللقاء الأول مناسبة لتألّق لاعب الرياضي نايت جونسون، فإن المباراة الثانية كانت فرصة لإسماعيل أحمد للتذكير بمستواه. فاللاعب المصري لم يحتج سوى الى مباراة واحدة كي يعود الى الأجواء اللبنانية. وسجل أحمد «دوبل دوبل» (30 نقطة و10 كرات مرتدة)، فيما سجل جونسون 17 نقطة و9 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة.

من جهتهم، خذل لاعبو الحكمة جمهورهم الكبير، لكن غير المنضبط من ناحية إطلاق الشتائم والهتافات السياسية. فتسجيل «الأخضر» 57 نقطة فقط على أرضه مقابل 73 نقطة في اللقاء الأول، هو أمر يجب التوقف عنده. إذ إنه ليس بإمكان فريق ينوي التأهل الى النهائي أن يسجل خارج أرضه أكثر مما يسجل في ملعبه. وكيف لفريق يكون أفضل مسجل فيه قد أحرز 17 نقطة (غارنيت طومسون)، فيما سجل داريل واتكنز 15 نقطة و11 كرة مرتدة، وروني فهد 13 نقطة في 32 دقيقة. في حين لم يسجل صباح خوري أي نقطة في 27 دقيقة وغالب رضا 6 نقاط في 31 دقيقة، وإيلي اسطفان 5 نقاط في 21 دقيقة!!!
■ يلتقي الفريقان في مباراتهما الثالثة يوم السبت عند الساعة 16.00 في المنارة. وإذا فاز الرياضي فإنه سيتأهل الى النهائي لملاقاة المتأهل من سلسلة الشانفيل والمتحد اللذين سيلتقيان للمرة الثانية بعد غد السبت أيضاً في التوقيت عينه في طرابلس. ويتقدم الشانفيل 1 - 0.
■ أصدر نادي هومنتمن أنطلياس بياناً أوضح فيه ملابسات ما رافق مباراته مع الرياضي في بطولة السيدات. وقررت إدارة النادي التقدم بطعن في قانونية بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات لموسم 2010 - 2011 لدى وزارة الشباب والرياضة ولدى الاتحاد الدولي للعبة.