بدأ فريق الرياضي سلسلة نصف نهائي بطولة «بنك ميد» لكرة السلة بأفضل ما يكون، بعد فوزه المريح على ضيفه الحكمة 82 - 73 (29 - 17، 45 - 33، 58 - 53) في المنارة. ونجح الرياضي في التغلب على مشكلة دخول عنصر أجنبي جديد على الفريق، وهو إسماعيل أحمد، بعد إصابة لورين وودز، ليثبت الرياضي أنه فريق قادر على تجيير جميع الظروف لمصلحته. أما الحكمة، فما زالت نتائجه تثير الاستغراب بعدما فشل في استغلال حالة الارتباك في الرياضي، ليخرج جمهوره حزيناً مع أمل بالتعويض بعد غدٍ الأربعاء في غزير عند الساعة الـ18.00.وقد سجل الرياضي بداية صاروخية مع تألّق الثنائي جو فوغل (17 نقطة) وعمر الترك (14 نقطة) الذي سجل ثلاث ثلاثيات في الربع الأول، ما سمح لأصحاب الأرض بتوسيع الفارق، فيما سجل فوغل 5 ثلاثيات في المباراة. واللافت أن الفريق سجل تسع ثلاثيات، منها واحدة لعلي محمود.
وإذا كان للثنائي فوغل والترك دور في الفوز، فإن لنايت جونسون ونقاطه الـ 26 مع 6 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة دور أساسي، علماً بأن الرياضي لعب المباراة بستة لاعبين مع علي محمود (12 نقطة) وعلي فخر الدين وإسماعيل أحمد صاحب «الدوبل دوبل» (10 نقاط و13 كرة مرتدة).
أما الحكمة، فلم يستطع ترجمة تفوقه الدفاعي مع تسجيله 49 كرة مرتدة مقابل 31 للرياضي، نتيجة عدم التركيز لدى لاعبيه، الذين ارتكبوا 18 كرة ضائعة، مقابل 6 للرياضي، ما يعكس التركيز العالي لدى أصحاب الأرض. وبرز من الحكمة الثنائي الأجنبي داريل واتكنز (26 نقطة و17 كرة مرتدة) وغارنيت طومسون (9 نقاط و12 كرة مرتدة) وغالب رضا (11 نقطة و10 كرات مرتدة).
■ رغم تعميم الأمانة العامة للاتحاد بالسماح للسيدات بالدخول مجاناً، لفت الأنظار بيع بطاقات للسيّدات، وهو أمر حصل أمام أعين مراسل «الأخبار»، الذي استغرب ما يحصل فسأل موظف الاتحاد عن سبب تقاضي أموال من مشجعة تريد الدخول، فما كان من الموظف سوى أن أعاد المال الى الفتاة وسمح لها بالدخول مجاناً. والغريب أن الموظف اعترض على تدخل الصحافي وسؤاله عن الأمر، مشيراً إلى أنّ «الباب ليس من صلاحياته».

أنترانيك تاسع مرّة

تابع فريق انترانيك بيروت للسيدات سيطرته على «سلّة النواعم» بعدما أحرز لقب بطولة لبنان للمرة التاسعة توالياً. وجاء إحراز اللقب بعد تقدمه على الرياضي بيروت 3 – 0 في الدور النهائي من خمس مباريات ممكنة بينهما، إذ فاز عليه السبت 56 – 44 (الأشواط 16 – 14، 30 – 27، 38 – 32) على ملعب سنتر دميرجيان.
وكانت أفضل مسجّلة للفائز شذا نصر 20 نقطة، وللخاسر إيما إسكجيان 14 نقطة.
قاد المباراة الحكام الدوليون فوزي عشقوتي وعادل خويري وزياد طنوس.