ضرب ريال مدريد الإسباني موعداً نارياً مع مواطنه برشلونة في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على توتنهام هوتسبر 1-0 (4-0 ذهاباً) في إياب ربع النهائي.ودخل توتنهام المباراة مهاجماً منذ اللحظة الأولى بغية تسجيل هدف يفتح شهيته، غير أنه اصطدم بفريق منظّم عرف كيف يحدّ من خطورة مهاجمي الفريق الانكليزي، ورغم ذلك كان توتنهام قادراً على تسجيل هدف الافتتاح، إلا أن مهاجمه الروسي رومان بافليوتشينكو أطاح تمريرة آرون لينون العرضية خارج الخشبات الثلاث، وهو في مواجهة ايكر كاسياس (26).
في المقابل، حملت الدقيقة 33 أخطر فرص النادي الملكي عندما ارتقى التوغولي ايمانويل اديبايور برأسه من ركلة ركنية، إلا أن الحارس البرازيلي هيلاريو غوميس استطاع إبعادها في التوقيت المناسب.
لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو استطاع القضاء على آمال توتنهام مع انطلاق الشوط الثاني، بتسجيله هدف الفوز من تسديدة أفلت على أثرها غوميس الكرة (50).
وحذا شالكه الألماني حذو ريال مدريد، وبلغ الدور نصف النهائي لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي بعدما تغلب على انتر ميلانو الإيطالي 2-1 (5-2 ذهاباً).
وعرف الفريق الألماني كيف يستوعب نظيره ويحدّ من خطورته، فخلا الشوط الأول من الخطورة من الجانبين حتى الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط عندما استطاع النجم الاسباني راوول غونزاليس تسجيل هدف التقدم ببراعة، عندما تخطى الحارس البرازيلي جوليو سيزار وأسكن الكرة في شباكه.
ومع انطلاق الشوط الثاني، أدرك تياغو ماتو التعادل (49)، بيد أن بينيديكت هووديس سجل هدف الفوز لشالكه من تسديدة قوية إثر تمريرة رائعة من راوول (81).
(الأخبار)