حسم مانشستر يونايتد الانكليزي تأهله الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن جدد فوزه على ضيفه ومواطنه تشلسي 2-1 (1-0 ذهاباً) في إياب ربع النهائي.ولم يطل جسّ النبض بين الفريقين كثيراً حيث بدا أن تشلسي يحاول تسجيل هدف مبكر، فسدد الاسباني فرناندو توريس برأسه جاءت بعيدة عن المرمى (11)، أتبعه الفرنسي نيكولا أنيلكا بتسديدة مرّت بمحاذاة القائم الأيسر (13)، رد عليه واين روني بتسديدة بين يدي التشيكي بيتر تشيك (14).

وفي الدقيقة 15 توغل الفرنسي فلوران مالودا عن الرواق الأيسر ومرر الى فرانك لامبارد الذي سدّدها سهلة وهو بمواجهة تشيك.
من ثم سدد لامبارد من ركلة حرة جاءت فوق العارضة (19).
أتبعه أنيلكا بأخرى جاءت بعيدة عن الخشبات الثلاث (22).
وخرج الحارس الهولندي أدوين فان در سار من مرماه لينقذ كرة كانت بحوزة أنيلكا (30).
ثم سجل المكسيكي خافيير هرنانديز هدف التقدّم لمانشستر عندما تلقى تمريرة من الويلزي راين غيغز وتابعها بسهولة في الشباك (43).
وزادت محن تشلسي مع طرد لاعب وسطه البرازيلي راميريز بعد تلقيه إنذارين أصفرين (70).
لكن الدقائق الأخيرة شهدت إثارة كبيرة حيث سجل الايفواري ديدييه دروغبا هدف التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (76)، غير أن الكوري الجنوبي بارك جي سونغ رد عليه بسرعة مسجلاً الهدف الثاني من تسديدة مماثلة بعد تلقيه تمريرة من غيغز (77).
وكما كان متوقعاً، تأهل برشلونة الاسباني الى نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 1-0 (5-1 ذهاباً).
وحاول شاختار تسجيل هدف مبكر، وكان الطرف الأفضل مع انطلاق المباراة، فسدد البرازيلي دوغلاس كوستا من داخل منطقة الجزاء الا ان الحارس فيكتور فالديز أبعدها في الوقت المناسب (8).
ثم دخل النادي الكاتالوني في أجواء المباراة وسدد شافي هرنانديز جاءت بعيدة عن الخشبات الثلاث (21).
أتبعه الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسديدة كان لها الحارس الأوكراني أندريه بياتوف بالمرصاد (28)، ليعود اللاعب ذاته ويسجل هدف التقدّم من كرة وصلته من البرازيلي داني ألفيش فتوغّل داخل منطقة الجزاء وسددها على يسار بياتوف (43).
مباراتا الليلة
يقف انتر ميلانو الايطالي حامل اللقب وتوتنهام هوتسبر الانكليزي أمام شبه معجزة للتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، عندما يحل الاول على شالكه الالماني بعدما سقط امامه 2-5 في ذهاب ربع النهائي، ويستقبل الثاني ريال مدريد الاسباني الذي هز شباكه اربع مرات دون رد.
وكان شالكه سطّر مفاجأة مدوية على ملعب «جوسيبي مياتزا» الاسبوع الماضي، وقطع اكثر من نصف الطريق نحو بلوغ دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه بعدما اسقط انتر ميلانو في معقله 5-2. ويعود إلى تشكيلة «نيراتزوري» المدافع البرازيلي لوسيو العائد من الايقاف والذي كان غيابه مؤثراً عن المباراة الاخيرة، فيما يغيب عن شالكه المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان الذي نال بطاقته الصفراء الخامسة في اللقاء الاخير.
وفي المواجهة الثانية على ملعب «وايت هارت لاين» في شمال العاصمة الانكليزية لندن، سيكون من الصعب على توتنهام تكرار ما فعله في الدور التمهيدي عندما تأخر على أرض يونغ بويز السويسري 3-0 بعد 28 دقيقة، قبل ان يقلص الفارق الى 3-2 ويفوز اياباً 4-0.
وقال مدرب توتنهام هاري ريدناب في مؤتمر صحافي: «لقد عانينا أمام ريال، لكن اسمعوا، كان بإمكانهم الفوز على اي فريق يلعب بعشرة لاعبين برباعية. لدينا مباراة اليوم وسنقوم بكل ما في وسعنا، ومن يعلم ماذا يمكن ان يحصل؟».
وتقام المباراتان الساعة 21،45 بتوقيت بيروت.