الصداقة يهزم الجيش في اليد
واصل الصداقة نتائجه الإيجابية في بطولة لبنان بكرة اليد، وحقق فوزاً مهماً على الجيش في قمة المرحلة العاشرة 26 – 21 (الشوط الأول 11 – 10) في مجمع عاشور الرياضي. وكان أفضل مسجل للفائز، الروماني لورنسو ديناسكو بـ10 ويامن دمج بـ5، وللخاسر جورج بدوي بـ 8 وسليمان التقي بـ5. قاد المباراة الحكمان الدوليان مازن ديب ومحمد حيدر.


الشانفيل يستضيف الرياضي

يختتم اليوم دور الـ«الفاينال 8» من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة، بلقاء بين الشانفيل وضيفه الرياضي، على ملعب ديك المحدي، عند الساعة 18.00. ويتصدر الرياضي الترتيب برصيد 75 نقطة أمام الشانفيل (73 نقطة). وسيعزز الرياضي صدارته في حال الفوز، ليلعب مع الحكمة صاحب المركز الرابع في سلسلة «الفاينال فور» (3 من 5) الذي سينطلق الأحد، فيما سيلعب الشانفيل مع المتحد الثالث في السلسلة الثانية. أما خسارة الرياضي بفارق 12 نقطة وما فوق فستقلب الأمور، إذ سيتصدر الشانفيل ليلعب الرياضي مع المتحد والشانفيل مع الحكمة. لكن كفة الرياضي أرجح، لكون الشانفيل سيلعب بتشكيلة لبنانية، إضافة الى فقدان الحافز لديه لاعتلاء الصدارة.


«الركبي يونيون»

خسر منتخب أندية بيروت أمام ضيفه منتخب أبو ظبي الإماراتي 48-32، في لقاء ودّي بالـ«ركبي يونيون»، في المدينة الجامعية في الحدث، وذلك للاستعداد، وخصوصاً أن معظم لاعبيه سيمثلون المنتخب الوطني في الدورات المقبلة، وأبرزها بطولة آسيا المقررة في مدينة دبي بين 10 و14 أيار المقبل. وتقام المباراة النهائية لبطولة لبنان في «ركبي يونيون» لعام 2010 في الثانية والنصف من بعد ظهر السبت، بين فريقي الجمهور وبيروت الفينيقي على ملعب نادي العهد، وهي أُجّلت أكثر من مرة لأسباب فنية.

قرارات لاتحاد الطائرة

قررت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في جلستها الأسبوعية، الاثنين، ما يأتي:
- قبول طلب انتساب نادي الشاريتيه (دار النور - ضهر العين).
- تقرّر صرف جوائز مالية تحفيزية للفائزين في بطولة السيدات ابتداءً من الموسم الجاري (يحصل الأول على 2500 دولار والثاني على 1500 دولار والثالث على ألف دولار).
- تقرر صرف 5 آلاف دولار للفائزين الثلاثة الأوائل في فئات: الشباب والناشئين والأشبال (ذكور) والناشئات (إناث)، ابتداءً من الموسم الجاري، وصرف ثلاثة آلاف وخمسمئة دولار أميركي لحامل لقب كأس لبنان. وتقرّر أن تكون الحوافز المالية للموسم المقبل للفرق التي ستتأهل الى دور الفاينال 6 (ثلاثون ألف دولار أميركي) من الأول إلى السادس.