فقد استوديانتيس صدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم لمصلحة ريفر بلايت بعد سقوطه في فخّ التعادل السلبي على أرضه أمام سان لورنزو وفوز الثاني على بانفيلد 1-0، ضمن المرحلة التاسعة.وسجل هدف ريفر بلايت الوحيد ماريانو بافوني في الدقيقة 69.
وأدى تعادل استوديانتيس الى تراجعه الى المركز الرابع، فيما صعد فيليز الى المركز الثاني بفوزه على نيولز أولد بويز 2-0. وتقدم فيليز مبكراً عبر سانتياغو سيلفا (7)، قبل أن يضيف له أوغوتسو فرنانديز الثاني (78)، علماً بأن أولد بويز لعب بعشرة لاعبين إثر طرد مارسيلو استيغاريبيا منتصف الشوط الثاني. ويستطيع فيليز أن ينتزع الصدارة بفارق نقطتين لأنه يملك مباراة مؤجلة.
وبينما شهد مستوى ريفر بلايت تقدماً كبيراً فإن غريمه بوكا جونيورز، أحد أشهر الأندية الأرجنتينية، واصل عروضه المخيبة لينسج على منوال الموسم الماضي، وسقط هذه المرة أمام مضيفه لانوس بهدفين سجلهما فاليري (80) وهويوس (86).
ولم يحصد بوكا فريق الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا سوى 10 نقاط من تسع مباريات.
وفاز انديبندينتي على غودوي كروز بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها بيريز (54) وفريديس (66) ونونيز (86). وسقط كولون على أرضه أمام أوليمبو بهدفين سجلهما باريرو (16) وليتري (67). وحذا حذوه تيغري بخسارته على ملعبه أمام أول بويز بهدف لبارينتوس (9). وتعادل هوراكان وراسينغ كلوب سلباً، وأرجنتينوس جونيورز مع جيمنازيا دي لا بلاتا 1-1. سجل للأول فيزكارا (25)، وللثاني ريوس (29).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريفر بلايت 18 نقطة من 9 مباريات
2- فيليز سارسفيلد 17 من 8
3- أوليمبو 16 من 9
4- استوديانتيس 16 من 9
5- أرجنتينوس جونيورز 16 من 9.