يخوض ممثلا كرة لبنان، اليوم، الجولة الثالثة وربما الفاصلة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي تحت شعار الفوز فقط، أملاً في البقاء ضمن دائرة المنافسة على بطاقة للتأهل.
العهد × الكرامة (المدينة الرياضية ـ 18:00)

يواجه العهد ضيفه السوري ضمن المجموعة الخامسة الصعبة بحالة معنوية جيدة، بعدما ضمن لقب الدوري، وكذلك تأهله الى نهائي الكأس، متطلعاً الى فوز محتوم بعد خسارتين أمام ضيفه اربيل العراقي (1ـ2) ثم مضيفه العماني العروبة (0ـ1). ويقف العهد اليوم أمام فرصة ذهبية لقطف فوز أول من ضيفه المثقل بهموم فنية وإدارية لا ينقذه منها سوى الفوز فقط، بعدما تعادل مرتين أمام العروبة 2ـ2 وأربيل 1ـ1، فحل ثالثاً بنقطتين، والعهد رابعاً بلا نقاط.
ويعيش الكرامة أوضاعاً صعبة، بعد استقالة مدربه محمد قويض وفصل عدد من إدارييه، إضافةً الى إصابات عدد من لاعبيه ومنع دخول هدافه مايتي ديوب (لمشاكل قانونية مع ناديه السابق النجمة اللبناني). ويعول مدرباه الحاليان حسان عباس (لاعبه الدولي المعتزل) وماهر بيرقدار (حارسه الدولي السابق) على تضافر وإرادة لاعبيه في تحقيق فوز ينعش الفريق العريق آسيوياً.
ويلعب في المجموعة الخامسة أيضاً، أربيل مع العروبة (متصدرا المجموعة بأربع نقاط).

التلال × الأنصار (الزرقاء ـ 16:00)

لقاء فرصة للأنصار لتحقيق فوز على مضيفه اليمني خارج أرضه المشغولة بمباراة «ثورية»، تضع الأخضر منافساً جدياً على بطاقة عن المجموعة الأولى. ويبدو الأنصار أكثر جهوزية للفوز مع حافز التعويض الباقي له إثر خروجه من الدوري ولقب الكأس، فيما يلعب التلال خارج فورمته نفسياً بعدما تردد عن رغبته في الانسحاب، وإثر خسارتيه أمام ديمبو الهندي (1ـ2) وناساف الأوزبكي (2ـ3) ليحل رابعاً، خلف الأنصار وديمبو (3 نقاط). (المباراة الساعة 16:00 منقولة على (LBC EUROPE).
ويلعب اليوم أيضاً، ديمبو مع ناساف (المتصدر بست نقاط).
وفي المجموعة الثالثة، يدرك الفيصلي الأردني والنصر الكويتي أن لا بديل عن الفوز في مباراتهما اليوم. ويحمل الفيصلي 3 نقاط من فوز على ضيفه الجيش السوري 2-0 وخسارة أمام دهوك العراقي 2-4، بينما وصل النصر الكويتي إلى عمان برصيد خال بعد خسارته أول جولتين أمام ضيفه دهوك 0-1 ومضيفه الجيش 3-2.
ويخوض الفيصلي (بطل نسختي 2005 و2006 ووصيف نسخة 2007) المواجهة بطموح استعادة نغمة الفوز والبقاء في قلب دائرة المنافسة على واحدة من بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.
ويتطلع الفيصلي الى الفوز لمصالحة جماهيره الحزينة على الموسم الأسوأ لفريقها عبر تاريخه الطويل، إذ فقد لقب الدوري لمصلحة الغريم التقليدي الوحدات، كذلك فقد الفيصلي كافة ألقاب الموسم الحالي، وتبدو البطولة القارية آخر ملاذ للفريق.
وتشهد المجموعة عينها، مواجهة قوية بين الجيش (3 نقاط) ودهوك المتصدر (6 نقاط).
وفي الثانية، يسعى القادسية الكويتي الى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف الصقر اليمني. ويلتقي الفريقان الجمعة المقبل في الكويت أيضاً في الجولة الرابعة بناءً على طلب الصقر بسبب الظروف الأمنية الراهنة في اليمن. ويحل الاتحاد غداً ضيفاً على شورتان، ويمثّل اللقاء فرصة مهمة للفريق السوري حامل اللقب.
وفي المجموعة السابعة، يلتقي هانوي الفييتنامي مع تامبينز روفرز السنغافوري، وموانغ ثونغ يونايتد التايلاندي مع فيكتوري المالديفي.



ماكيتي ممنوع

لم يحضر ماكيتي ديوب مع فريقه الكرامة السوري الضيف بسبب منعه من دخول الأراضي اللبنانية، بناءً على إشارات عدة على صفحته من جانب الأمن العام اللبناني، لا كما أشيع بناءً على مشاكل قانونية مع ناديه السابق النجمة. وهذا ما تأكد أيضاً بوضوح لإدارة الكرامة.