زار وفد الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة المؤلف من ياو زهنغ زو مدير منافسات كرة الطاولة في الألعاب الأولمبية بكين 2008، وغي هورن مدير البث التلفزيوني في الاتحادين الآسيوي والدولي، إضافة الى رئيس الاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا وأعضاء الاتحاد، وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حسين عبد الله لإطلاعه على آخر التحضيرات والاستعدادات لاستضافة بطولة أمم آسيا المقررة بين 12 و18 أيلول المقبل. وأعرب الوزير عبد الله عن استعداده لكل مساعدة إدارية تُطلب من الوزارة لتسهيل أمور التنظيم واستقدام الوفود. وكان الوفد الآسيوي قد وصل أول من أمس الى بيروت، حيث عقد أمس اجتماعات مكوكية للوقوف على آخر الاستعدادات من الناحية التقنية، إضافة الى النقليات. وجرى اعتماد قاعة الجمهور مكاناً لاستضافة البطولة لكونها القاعة الأمثل لتنظيم المباريات من ناحية الحجم.وسيغادر الوفد الآسيوي اليوم بعدما اطمأن الى أن التحضيرات للبطولة جيدة، ما يعد بتنظيم مميز في أيلول المقبل.
بطولة لبنان
دخلت بطولة لبنان لفرق الناشئين والناشئات، التي تقام على طاولات قصر الرياضة مون لاسال، أدوارها ما قبل النهائية، حيث تأهل في فئة الناشئين البراعم النبطية على حساب الشانفيل والرياضي بيروت، كما تأهل شباب الفوار على حساب مون لاسال والقلب الأقدس بيروت، وتأهل أيضاً هومنتمن بيروت على حساب الأدب والرياضة كفرشيما ومار يوسف بيت الكوكو، ورابع المتأهلين العهد بيروت على حساب الأهلي صيدا والجمهور.
وعند الناشئات: تأهل عن المجموعة الأولى الأدب والرياضة كفرشيما وشباب الفوار على حساب المبرّة والرياضي بيروت وقدامى المؤسسة اللبنانية الحديثة الفنار،
وتأهل عن المجموعة الثانية الجمهور ومون لاسال على حساب النادي اللبناني للسيارات والسياحة وحفرون إهمج وهومنتمن جونية. وستتنافس الفرق الأربعة في الفئتين ابتداءً من الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت لتحديد الفرق الفائزة لعام 2011.